الحريق في المنام للعزباء … فما تفسيره ؟

الحريق في المنام للعزباء من الرؤئ التي تتكرر كثيراً، وعند رؤيتها تتسبب في قلق وفزع للأشخاص، ويبحثون عن تفسيرها لكبار المفسرين مثل ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي وغيرهم من علماء التفسير، وما يحمله لهم من دلالات خير أم شر.

قد يهمك أيضاً

رؤيا المرايا في المنام للعزباء … فما تفسيره؟

تفسير الحريق في المنام للعزباء :-

تفسير الحريق في المنام للعزباء
تفسير الحريق في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء الحريق في منامها، فهذا يدل على بشارة لها رقرب موعد الزواج، فهو يدل على الخير في حالة إذ كان مضئ وساطع.

تفسير رؤية الحريق وإطفائه في المنام :-

تفسير رؤية الحريق وإطفائه في المنام
تفسير رؤية الحريق وإطفائه في المنام
  • فسر الإمام ابن سيرين عند رؤية اطفاء الحريق في المنام، تدل على حل المشكلات التي يمر بها صاحب الرؤية في حياته، وفي حالة رؤية الرائي الحريق قوي وتحاوطة من جميع الإتجاهات في المنام، فهذا يدل على إنه سوف يواجه صعوبة في الخروج من المشاكل والمصائي الذي وقع فيها.
  • إذا رأى الشخص وجود حريق واستطاع رجال الإطفاء إطفائها في المنام، فهذا يدل على صاحب الحلم سوف يسمع أخبار سعيدة في وفترة تمر عليه بالكثير من المتاعب.
  • إذا رى الشخص إنه يقوم بطفي الحريق بيده في المنام، فهذا يدل على قوته وشجاعته في مواجهة الصعاب والمشاكل التي تواجه في حياته من غير خوف أو تردد، وفي أن الرائي قام بإطفائها بنجاح دون إصابته أو حرقه أو حدوث حرق، فهذا يدل على إنه سوف يخرج من المشاكل بدون خسائر.
  • إذا رأى الشخص إنه استطاع أن يطفس الحريق والنجاة منها في المنام، فهذا يدل على إنه يواجه المشكلات بكل جراءة وحلها بكل عقل وحكمة.

اقرأ أيضاً

تفسير حلم غرق الطفل … تعرف على مدلول تلك الرؤية

تفسير رؤية النار في المنام للنابلسي :-

تفسير رؤية النار في المنام للنابلسي
تفسير رؤية النار في المنام للنابلسي
  • فسر الأمام النابلسي أن رؤية النار في المنام تحمل الخير والشر، ففي حالة رؤية الرائي نار مضيئة ويتجمه حولها الناس، فهي من الرؤي المستحبة لإنها تعبر عن الوصول للأهداف في الحياة، كما ترمز أن الرائي يشعر بالوحدة ورغبته في وجود وسط تجمعات من الناس.
  • عند رؤية النار في المنام، تحمل إشارة للرائي بها إنذار بالبعد عن المعاصي والذذنوب الذي يرتكبها وتغضب الله عز وجل، فيجب التوبة والرجوع عن تلك الأفعال السيئة.
  • عند رؤية الشخص إطفاء النار بالأمطار في المنام، فهذا يدل على خسارة الرائي العديد من الأموال نتجة دخولة في مشاريع تجارية غير ناجحة، أو تدل على ترك عمله والله أعلم.

تفسير رؤية سقوط نار من السماء في المنام :-

  • عند رؤية الشخص أن النار تسقط من السماء في منامه، فهذا يدل على الخراب الذي سيعم على البلد، كما أنها تدل على الفتن، وأكد بعض الفقهاء أنها تدل على الحرب التي ستدخلها البلاد وسوف يعقبها موت الكثيرين من أهل البلد.
  • عند رؤية الشخص أن النار تسقط من سقف حجرته في المنام، فهذا يدل على تدميره أو هلاكه، فهذه من الرؤس الغير محمودة لذبك يجب أن يحذر منها.
  • عند رؤية الشخص الحريق في مطبخه في المنام، فهذا يدل على ضيق حال صاحب الرؤية، وموتجهته أزمة إقتصاية شديدة، كما تدل على إحتياجه وفقره، وعند رؤية تلك الرؤية للتاجر فهذت يدل على إفلاسه والله أعلم.
  • وعند رؤية الحالم أم النار يتحدد في مكان معين في المطبخ خلال منامه، فهذا يدل على  حدوث مصيبة له ولأفراد عائلته، ولكن سوف يسيطرون عليها.

قد يهمك كذلك

رؤية الطفل الذكر في المنام للعزباء … فما تفسيره ؟