البرتقال في المنام وتفسير رؤيته

البرتقال في المنام له العديد من التأويلات والتفسيرات، وتختلف هذه التفسيرات من شخص لأخر حسب تفاصيل الحلم، وسوف نعرض تفسير تلك الرؤية .

البرتقال في المنام وتفسير رؤيته

تفسير رؤية البرتقال في المنام
تفسير رؤية البرتقال في الحلم

يعتبر البرتقال من الفواكه اللذيذة الطعم والتي يحبها ويفضلها الكثير، والتي تتميز باحتوائها على الفيتامينات وخاصاً فيتامين c ، وهي غنية بالعناصر المفيدة لجسم وصحة الإنسان، ولكن البرتقال في النوم له العديد من التفسيرات والدلالات والتي تختلف حسب تفاصيل الحلم .

وتعتبر هذه الرؤية دليل على الصحة والرزق، كما أن أشجار البرتقال تدل على الصحة والخير الوفير، أما أكله في المنام يدل على مرض صديق أو قريب أو الخسارة والمتاعب، وبصفة عامة فإن مشاهدة البرتقال بالحلم هي رؤية تعني الخير لصاحب الرؤية، ولكن هناك بعض الرؤي له تدل على مكروه.

إقرأ أيضاً:رؤية البحر في المنام تعرف على تفسيره

تفسير رؤية البرتقال في الحلم لابن سيرين

فسر ابن سيرين هذه الرؤية بالعديد من التفسيرات، حسب الشخص الذى شاهد تلك الرؤية، ولكن بصفة عامة أوضح أن رؤية البرتقال تدل على السعادة وأنه يرمز للطاقة الإيجابية، أما رؤيته حامض تدل على صعوبة إخراج واستغلال الطاقة الكامنة للشخص .

رؤية البرتقال في النوم للعزباء

البرتقال في منام العزباء دلالة على الفرحة، وخاصاً إذا كانت تلك الرؤية في فصل الشتاء حيث وقته الموسمي، فهو دلالة على نشاط إيجابي ينتج عنه نتائج مهمة ومفرحة لدي صاحبة الرؤية .

أما إذا كانت تقوم بتقشير البرتقال في منامها دون أن تأكله، دل ذلك على أنها تحمل مشاعر رومانسية بداخلها لشخص معين، وإذا أعطها شخص برتقالة بالمنام دليل على المودة والحب .

رؤية البرتقال في حلم المرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تأكل البرتقال دل ذلك على منفعة تخصها من فرد قريب لها، وإذا كان هذا البرتقال الذي تأكله له طعم لذيذ دل ذلك على سماع أخبار سعيدة ومبهجة، وإذا رأت بالمنام أنها تقوم بشراء البرتقال فذلك يبشر بالخير والرزق العديد وخاصا إذا كانت أعداد البرتقال كثيرة .

رؤية البرتقال في المنام
رؤية البرتقال في الحلم

إقرأ كذلك :رؤية البطيخ في المنام وتفسيره

رؤية البرتقال للمرأة الحامل

رؤية الحامل أنها تأكل برتقال أو تشتريه أو حتي تقوم بتقشيره، دل ذلك على تغير سوف يطرأ على حياتها بعد إنجابها، أما رائحته الطيبة بمنامها دل على تحقق طموحاتها وأمانيها في القريب العاجل .

رؤية البرتقال في منام الرجل

رؤية البرتقال بمنام الرجل الأعزب أو المتزوج دليل على الحظ الجيد، وإذا رأي أنه يقوم بتقشيرها ووجدها متعفنة دل ذلك على خيبة الأمل والفشل في أمر ما، والبرتقال الطيب دليل على زواج الأعزب وحياة سعيدة للمتزوج .

إقرأ أيضاً :تفسير رؤية البلح في المنام بحالاتهِِ و أنواعهِ المختلفة

تفسيرات أخرى لهذه الرؤية

البرتقال وتفسير رؤيته
البرتقال وتفسير رؤيته

إذا اشتري الزوج البرتقال بالحلم وأكلت من زوجته، دل ذلك على زوال الهموم والمتاعب ويحل محلها الخير.

إذا رأى الشخص أنه يزرع برتقال دل ذلك على تحقيق هدف مهم في حياته .

أكل البرتقال إذا كان حلو دل على الرزق، وإذا كان مر دل على الرزق القليل، أما أن كان البرتقال حامض دل على الهموم .

إذا نام الشخص على برتقال دل ذلك على موت شخص قريب له .

قطف البرتقال من شجرته بشرة خير فذلك دليل على الزوجة الصالحة، وخاصا إذا كانت تلك الشجرة مثمرة .

شجرة البرتقال النضرة تدل على الزوجة الصالحة .

كما أن رؤية الرجل له إشارة إلى تكوين أسرة، وأن الله سوف يرزقه بالذرية الصالحة .

رؤية المرأة أنها تقطف ثمار البرتقال من الشجر يرمز إلى نجاح أولادها وتحقق أمانيها .

إقرأ أيضاً:

تفسير رؤية الموز في المنام لإبن سيرين و إبن شاهين و النابلسي

ومن هنا يتضح لنا أن رؤية البرتقال في الحلم تحمل العديد من المعاني، ففي معظم الأحيان يرى الشخص البرتقال في منامه دون أن يعرف التفسير، ولذلك أوضحنا هذه الرؤية والتفسيرات المتعلقة بتلك الرؤية .