اقوى حبوب منومه في الصيدليه

اقوى حبوب منومه في الصيدليه ، والتي يلجأ إليها المصابين بالأرق ، أو من يواجه الصعوبة في النوم بسبب القلق ، أو الاكتئاب ، أو حتى النمط الحياتي الغير صحيح ، والتي منها السهر لساعات طويلة ، أو تناول الكثير من الكافين أو المشروبات الكحولية ، فيكون الحل هو لجوئه إلى اقوى حبوب منومه في الصيدليه ، لمساعدته على النوم .

تعرفوا على اقوى حبوب منومه في الصيدليه

تعرفوا على اقوى حبوب منومه في الصيدليه
تعرفوا على اقوى حبوب منومه في الصيدليه

اقرأ أيضا

سيركويل أو سيروكويل ..منوم سريع المفعول..لماذا يتم استخدامه ؟..وأضراره الجانبية ؟

– دواء دوكسيبين ، وهي من الأدوية الآمنة التي تستخدم في علاج الأرق ، والتي تعمل على تزويد ساعات النوم له ، وبالتالي مع الوقت يتم تنظيم ساعات النوم ، ولكنها تتميز أنها لا تتسبب في الإدمان .

– دواء إيستازولام ، واحد من الأدوية ، التي تعمل على المساعدة على النوم المتواصل لساعات طويلة من النوم ، ولا يكون المريض في قلق من التعرض للإدمان عليها.

– دواء إيسزوبيكلون ، يستخدم هذا النوع من المنوم ، في علاج مشكلة الأرق التي يعاني منها الشخص ، وكذلك علاج اضطرابات النوم ، ولا قلق من أن يدمنها المريض ، ويتميز الدواء أن الشخص ينام على الفور.

– دواء تريازولام هاليكون ، وهو من الأدوية التي تساعد الشخص على النوم ، والتخلص من مشاكل النوم ، ولا يتسبب الدواء في زيادة عدد ساعات النوم عن الطبيعي.

– دواء زاليبلون سوناتا يعمل على علاج الأرق ، ولا يسبب الإدمان ، ولا يتسبب في عدم قدرة الشخص على النوم بدونه.

– دواء زولبيديم الممتد المفعول ، وهو من الأدوية التي لا يستخدمه المريض لفترات طويلة ، ولا يستخدم إلا بالمراجعة الطبية مع الطبيب المعالج لأنه يتسبب في ادمانه.

هل للحبوب المنومة آثار جانبية على صحة الإنسان

هل للحبوب المنومة آثار جانبية على صحة الإنسان
هل للحبوب المنومة آثار جانبية على صحة الإنسان

اقرأ أيضا

اضطرابات النوم الشائعة

– الحبوب المنومة مثلها مثل أي دواء لها الآثار الجانبية على صحة الإنسان ، والتي منها الشعور بالصداع في الرأس.

– ربما تتسبب في تشوش الرؤية والدوار والدوخة .

– يتسبب كذلك في شعور الشخص بالغثيان والرغبة في التقيؤ ، وبعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي ،  والنزلات المعوية والتي منها الإسهال.

– ربما يكون سببا في الإصابة بالحساسية الجلدية والحكة الجلدية ، والطفح الجلدي والخلل العام في فترة النهار.

– ربما يلاحظ الفرد أنه ينام ساعات أكثر من الساعات المعتاد على نومها ، كما أنه يلاحظ أن في حاجة للنوم في أداء المهام اليومية له ، خاصة في قيادة السيارة.

جرعة الحبوب المنومة

 

 

جرعة الحبوب المنومة
جرعة الحبوب المنومة

اقرأ أيضا

إليك أفضل أنواع الأدوية المنومة و الآثار الجانبية لها

– بعد معرفة اقوى حبوب منومه في الصيدليه يكون الشخص بحاجة لمعرفة الجرعة المناسب له ، وهنا لابد من الاستشارة الطبية ، حتى يقدر الطبيب الجرعة المناسبة،  والتي لا تتسبب في ادمان المريض على الحبوب ، أو لتعرض للآثار الجانبية بشكل مبالغ فيه.

– والجرعة الاعتيادية تكون بتناول حبة واحدة يوميا قبل النوم بحوالي 15 دقيقة ،  حتى يبدأ مفعوله ويكون على السرير وفي استعداد للنوم.

– لا يجب أن يقوم بتناول جرعة مضاعفة من العلاج إلا بالرجوع للطبيب ، ولا يتوقف عن الدواء إلا بالرجوع إليه ، حتى يتم التدريج في الجرعة ، دون أن يتعرض لأعراض الدواء الانسحابية.

احتياطات تناول الأدوية المنومة 

– لا يفضل أن يقوم الشخص بأي أنشطة بدنية ، أو ذهنية بعد تناول الحبوب ليلا ، بل يتوجه للنوم مباشرة ، ولا تؤخذ الحبوب في فترة النوم

– علما أن تلك الحبوب لا تستخدم لمن هم أقل من عمر الثامنة عشر عام ، أو لمن يزيد عمره عن 65 عام ، حتى لا يتعرضوا لمشاكل صحية كبيرة.

– كما أنها ممنوعة على من يعاني من مشاكل صحية في الكبد أو الكلى ، أو ارتفاع في ضغط  الدم ، أو من يعاني من نوبات الصرع.