اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG لعلاج نوبات الصرع

اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG تستخدم لعلاج القلق وسحب الكحول من الجسم والنوبات المرضية، كما أنه يستخدم لتخفيف التشنجات العضلية ويساعد على التهدئة قبل الإجراءات الطبية.

 فهذا الدواء يعمل عن طريق تهدئة المخ والأعصاب، وينتمي الديازيبام إلى فئة من العقاقير تعرف بالبنزوديازيبينات.

كيفية استخدام اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG:

كيفية استخدام اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG:
كيفية استخدام اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG:
  • تناول هذا الدواء عن طريق الفم مع أو بدون طعام حسب توجيهات الطبيب. إذا كنت تستخدم الشكل السائل من هذا الدواء ، قم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز قياس خاص / ملعقة، ولا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.
  • إذا كنت تستخدم المحلول المركز ، استخدم قطارة الدواء المقدمة واخلط الجرعة المقاسة بكمية صغيرة من الطعام السائل أو الطري (مثل عصير التفاح ، بودنغ). خذ كل الخليط على الفور. لا تخزن الخليط لاستخدامه في وقت لاحق.
  • تعتمد الجرعة على حالتك الطبية ، وعمرك ، واستجابتك للعلاج، لا تزيد الجرعة أو استخدام هذا الدواء في كثير من الأحيان أو لفترة أطول من المنصوص عليها. لن تتحسن حالتك بسرعة أكبر
  • إذا توقفت عن استخدام هذا الدواء فجأة ، فقد يكون لديك أعراض الانسحاب (مثل الاهتزاز ، وتشنجات في البطن / العضلات ، والتقيؤ ، والتعرق ، والقلق ، والأرق ، والنوبات). للمساعدة في منع الانسحاب ، قد يقوم الطبيب بتخفيض الجرعة ببطء. الانسحاب يكون أكثر احتمالا إذا كنت قد استخدمت الديازيبام لفترة طويلة أو بجرعات عالية. أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور إذا كان لديك الانسحاب.
  • عندما يستخدم هذا الدواء لفترة طويلة ، قد لا تعمل كذلك، تحدث مع طبيبك إذا توقف هذا الدواء عن العمل بشكل جيد.

قد يهمك:

اقراص ايسيدريكس ESIDREX TAB. 25 MG لعلاج ارتفاع ضغط الدم

تحذيرات هامة :

تحذيرات هامة :
تحذيرات هامة :
  • على الرغم من أنه يساعد العديد من الأشخاص ، إلا أن هذا الدواء قد يسبب الإدمان في بعض الأحيان. قد تكون هذه المخاطر أعلى إذا كان لديك اضطراب تعاطي المخدرات (مثل الإفراط في الاستخدام أو الإدمان على المخدرات / الكحول). خذ هذا الدواء بالضبط كما هو مقرر للحد من خطر الإدمان. إسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل.
  • تجنب تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت أثناء استخدام هذا الدواء إلا إذا قال طبيبك أو الصيدلي أنك قد تفعل ذلك بأمان. يمكن أن يزيد الجريب فروت من فرصة الآثار الجانبية لهذا الدواء. إسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل.
  •  تناول هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه. 

يمكنك الاطلاع على:

دواء اسيدو ناليديكسو ACIDO NALIDIXICO لعلاج إلتهابات الجهاز البولي

الأثار جانبية اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG:

الأثار جانبية اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG:
الأثار جانبية اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG:
  • قد يحدث النعاس أو الدوخة أو التعب أو عدم وضوح الرؤية أو عدم الثبات. إذا كانت أي من هذه التأثيرات تستمر أو تزداد سوءًا ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.
  • أخبر طبيبك فوراً إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: تغيرات ذهنية / مزاجية (مثل مشاكل الذاكرة ، والإثارة ، والهلوسة ، والارتباك ، والأرق ، والاكتئاب) ، ومشكلات في الكلام ، ومشقة في المشي ، وضعف العضلات ، الاهتزاز (الارتعاشات) ، مشكلة التبول ، اصفرار العينين / الجلد ، وعلامات العدوى (مثل التهاب الحلق الذي لا يذهب بعيدا ، والحمى ، وقشعريرة).
  • الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة للغاية ، بما في ذلك: التنفس البطيء / الضحل.
  • نادرا ما يكون رد فعل حساسية خطيرة جدا لهذا الدواء. ومع ذلك ، احصل على مساعدة طبية فورًا إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خصوصًا الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

تعرف على:

دواء أزار azar لعلاج ضغط الدم المرتفع

الاحتياطات الواجب إتخاذها قبل وأثناء تناول اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG  :

الاحتياطات الواجب إتخاذها قبل وأثناء تناول اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG  :
الاحتياطات الواجب إتخاذها
  • قبل تناول الديازيبام ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك ؛ أو ل oxazepam أو تيمازيبام. أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات خاملة ، والتي يمكن أن تسبب حساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.
  • قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي ، خاصة: مرض عضلي معين (الوهن العضلي الوبيل) ، مشاكل في الرئة / التنفس (مثل COPD ، توقف التنفس أثناء النوم) ، اضطرابات نفسية / مزاجية (مثل الاكتئاب ، أفكار الانتحار ، والذهان) ، والتاريخ الشخصي أو العائلي من اضطراب استخدام مادة (مثل الإفراط في الاستخدام أو الإدمان على المخدرات / الكحول) ، الجلوكوما ، وأمراض الكبد وأمراض الكلى.
  • قد يجعلك هذا الدواء تشعر بالدوار أو النعاس أو طمس رؤيتك
  • لا تقم بقيادة السيارة ، أو استخدام الآلات ، أو القيام بأي شيء يحتاج إلى اليقظة أو الرؤية الواضحة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان.
  • بعض المنتجات السائلة قد تحتوي على الكحول. اسأل طبيبك أو الصيدلي عن استخدام هذا المنتج بأمان.

إحتياطات هامة :

  • قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك العقاقير التي تستلزم وصفة طبية والأدوية بدون وصفة طبية والمنتجات العشبية).
  • بالنسبة لبعض الأطفال ، بدلا من أن يكون لها تأثير مهدئ ، قد يكون للديازيبام تأثير معاكس ، مما يسبب تغيرات نفسية / مزاجية (مثل الهياج والهلوسة والأرق).
  • قد يكون كبار السن أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء ، وخاصة النعاس وفقدان التنسيق. هذه الآثار الجانبية يمكن أن تزيد من خطر السقوط. بالنسبة لبعض كبار السن ، بدلا من أن يكون لها تأثير مهدئ ، قد يكون للديازيبام تأثير معاكس ، مما يسبب تغيرات نفسية / مزاجية (مثل الهياج ، والهلوسة ، والأرق).
  • لا ينصح بهذا الدواء للاستخدام أثناء الحمل. قد يؤذي الجنين. إذا أصبحت حاملاً أو تعتقد أنك حامل ، أخبر طبيبك على الفور. استشر طبيبك للمزيد من التفاصيل.
  • يمر هذا الدواء إلى حليب الثدي وقد يكون له تأثيرات غير مرغوبة على رضيع تمريض. لا يوصى بالرضاعة الطبيعية أثناء استخدام هذا الدواء. استشيري طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.