أجمل اقتباسات عن القهوة

اقتباسات عن القهوة نتمنى أن تنال من إعجابكم، القهوة هي بذرة البن المُحمصة، وتستخدم كمشروب منبه يزيد من التركيز والسهر، إنها مشروب هام جداً لدي العديد من الأشخاص، القهوة تعطي الشخص مزاجاً جميل من حيث المذاق ورائحتها الجميلة التي تعطي الشعور بالسعادة والبهجة بمجرد استنشاقها.

اقتباسات عن القهوة
اقتباسات عن القهوة

وتُعد القهوة من أكثر السلع استخداماً في جميع أنحاء الوطن العربي، لذلك نرصد لكم اقتباسات عن القهوة يمكن استخدمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة الفيس بوك والانستجرام والواتس أب، لمشاركتها مع الأصدقاء مثلك يعشقون القهوة.

عبارات رائعة عن القهوة
اقتباسات عن القهوة

قد يهمك أيضاً

أفضل أنواع القهوة في مصر

اقتباسات عن القهوة :

اقتباسات عن القهوة
اقتباسات عن القهوة
  1. ما زالت ‫القهوةُ‬ أيقونةَ ‫‏الصباح‬، وسيِّدَةَ الدفء إذ نغادرُ نشوةَ الحلم، ‏تجمعُنا‬ و تلملمُ ما تناثرَ منّا في ‫‏الفضاء.
  2. حنونة هي القهوة حين تقدّم لنا روحها في سبيل مزاجنا.
  3.  فنجان قهوتي اليوم اختلطت فيه الأحاسيس، تارةً يسمو بي لأعانق السماء، وتارةً يأخذني إلي مشارف الجنون، وبين هذا وذاك تتأرجح أيامي، وأرتشف قهوتي بمرارها وحلوها، وتسير الأيام نحو مستقبل مجهول.
  4. قهوتي اليوم فيها مرارة لست احتملها، والسكر عندي عناداً لن أضيفه إلا إذا اشتدت في حلقي مرارتها، أداوي بها وبه جرحاً طال نزفه فأين أهرب منه ومن حماقاتي؟ وحدي أجالس قهوتي، وعنادي يأبى أن أفارقها، والطريق إلى المستحيل موصود بفعل فاعل، فمتى تصبح سالكة إليه طرقاتي.
  5. قهوتي اليوم بنكهة أمان، بعبق طمأنينة أنت زرعتها، فحين تصبح الحلول مستحيلة نحتاج حتماً لأذن صديق نبثّه بعضاً من بعض هواجسنا.. لا يوجد لنا حلاً سحرياً، بل ليمحو القلق من دواخلنا ويزرع مكانه بعضاً من بعض طمأنينة، وقد فعلت، فأقبل ولا تتردد، تستحق اليوم أن تشاركني قهوتي.
  6. مع فنجان القهوة تتسرّب شمس الحروف الذائبة بالسّكر فتطلّ حسناء من شرفتها تبوح بالحبّ، وبما هو أطيب جئت هنا لأنثر الفرح، أبحث عن طيفك، أتوسّد العشق لأبقى معك.
  7. لذا فإن القهوة هي هذا الصمت الصباحي الباكر المتأني والوحيد الذي تقف فيه وحدك مع ماء تختاره بكسل وعزلة في سلام مبتكر مع النفس والأشياء.
  8. القهوة لمن يعرفها مثلي هي أن تصنعها بنفسك، لا أن تأتيك على طبق؛ لأن حامل الطبق هو حامل الكلام، والقهوة رفيقة السكون.
  9. من آداب شرب القهوة : استنشاق رائحتها و تركها تداعب خلايا رأسك.
  10. حين أغلي قهوتي في الليل في ما بعد منتصفِ الليل، أعرفُ أن الوقت يشير إلى أني بخير.
  11. حين تصبح القهوة شكلاً من أشكال الإدمان يصعب دونها أن نحس بالإسترخاء والراحة، أقولها صريحة وبلا حرج: أنا مدمنة قهوة بنكهة مختلفة وإحساس آسر.إدماني لها يختلف عن أي إدمان آخر، فهي تحلق بي فوق أجنحة خرافية، نحو عالم من النقاء مختلف من صنع خيالي، ودون أجنحتي السحرية، صدقوني إذا قلت ما عادت تطيب قهوتي.
  12. وحدهم من يرون خلاصهم في القهوة، يفهمون أنها ليست إدماناً أو عادة.
  13. القهوة كالحب قليل منه لا يروي، وكثير منه لا يشبع.
  14. ما الذي على هذه الأرض، يمكن أن يكون أكثر ترفا من أريكة وكتاب وكوب من القهوة.
  15.  حين تصبح القهوة شكلاً من الإدمان، يصعب دونها أن نحس بالإسترخاء والراحة.
  16.  أريد رائحة القهوة … لا أريد غير رائحة القهوة … ولا أريد من الأيام كلها غير رائحة القهوة.
  17. يقال أن القهوة مثل الحب، كلما صبرت عليها أكثر، ازداد طعمها حلاوة.
  18. تعالي نختلق حديثاً صباحاً عن أي شئ، حتي لو كان عن أن القهوة مرة وحدثتك سكر.