افلام سلمان خان النجم الهندي المتألق

افلام سلمان خان فنان بوليودود الذي قدم العديد من الأعمال السينمائية التي وضعته على سلم المجد تلك الأعمال التي تنوعت ما بين الرومانسية والكوميدية والأكشن، مما جعله يتحول من فنان مبتديء إلى نجم من نجوم الشباك في السينما البوليوودية.

سوف نعرض عليكم في هذا المقال نبذة عن حياة سلمان خان مع عرض قائمة مكونة من افضل افلامه

نبذة عن حياة سلمان خان

نشأ سلمان خان نجم بوليوود البارز عام 1965 في مدينة أندرو بولاية ماديا بردايش بالهند،ويرجع حبه للفن إلى نشأته في وسط عائلة فنية حيث يعمل والده ككاتب سيناريو معروف، وقد بدأ مسيرته الفنية عام 1988 عندما قام بأول أدواره في فيلم  “Biwi Ho To Aisi” وقد حقق نجاحاً ساحقاً في هذا الفيلم مما جعله يتحول إلى نجم له مكانته في عالم الفن، وفي فترة التسعينات بدأ يقدم أدوار متنوعة وعديدة ما بين الشر والكوميديا والرومانسية.

شاهد:

بعضاً مِن افضل افلام اميتاب باتشان الفنان الهندي العالمي

افضل افلام سلمان خان

فيلم Race 3

يعد هذا الفيلم من افضل وأحدث افلام سلمان خان، تم انتاجه عام 2018، وشاركه البطولة الفنانة جاكلين فيرنانديز وقام بالإخراج المخرج ريمو وتدور أحداثه حول عائلة كرست التي كرس أفرادها حياتهم في الجريمة،عندما قرروا التخطيط لعملية سطو كبرى ستحدث نقلة في حياتهم ظهرت عنهم الكثير من الأسرار التي لم يكونوا يتوقعونها. 

شاهد:

افلام مارفل بالترتيب الزمني منذ بداية المرحلة الأولي في 2008 و حتي العام 2018

فيلم Race 3
فيلم Race 3

فيلم Sultan

يدخل هذا الفيلم ضمن قائمة اجمل افلام سلمان خان، تم انتاجه عام 2016 وشاركه البطولة الفنانة أنوشكا شارما وقام بالإخراج المخرج علي عباس ظفار، وتدور أحداثه حول بطل المصارعة المحلي سلطان علي خان الذي يراودة حلم كبير وهو تمثيل الهند في دورة الألعاب الأوليمبية، وسرعان ما يلتقي بفتاة من نفس القرية تشجعه على تحقيق حلمة وتنشأ بينهما علاقة حب.

تعرف على:

افضل افلام ليوناردو ديكابريو منذ بدء مسيرته الفنية

فيلم Sultan
فيلم Sultan

فيلم Prem Ratan Dhan Payo

تم انتاج هذا الفيلم عام 2015، وهو من الأفلام التي نالت إعجاب الجماهير للفنان سلمان خان، وشاركه البطولة سونام كابور وتدور أحداثه حول ملك يحبه شعبه كثيراً وبالرغم من ذلك ينتابه شعور بالبعد عن حياة المسئولية ومحاولة العيش الحياة البسيطة، مما يجعل شقيقة يهيمن على الحكم بدلاً منه مستغلاً الشبه الكبير الذي يربط بينهما، ومن هنا تسنح الفرصة للملك للتعرف على حقائق الأمور عن بعد.

تعرف على:

افضل افلام ارنولد شوارزنجر واحد من أهم نجوم الأكشن بالتاريخ

فيلم Prem Ratan Dhan Payo
فيلم Prem Ratan Dhan Payo

فيلم Wanted

نال هذا الفيلم إعجاباً جماهيرياً كبيراً، لذا فهو يعد من افضل افلام الأكشن التي قام بأدائها سلمان خان، تم انتاجه عام 2009 وشاركة البطولة الفنانة الصاعدة عائشة تاكيا وقام بالإخراج المخرج برابو ديفا، وتدور أحداثه حول شخص يقوم بعمليات قتل مقابل المال يقع في حب فتاة تعمل كمدربة لياقة بدنية ويتميز الفيلم بأن أحداثه تدور حول الأكشن والجريمة لكن في إطار من الكوميدية.

شاهد ايضاً:

أفضل افلام اجنبية كوميدية في القرن الحادي و العشرين

فيلم Wanted
فيلم Wanted

فيلم Veer

يعد هذا الفيلم من اجمل افلام سلمان خان التي تدور في جو من المغامرة والإثارة، تم انتاجه عام 2010 شاركه البطولة كل من زارين خان وسهيل خان، وقام بإخراجه انيل شارما وتدور أحداثه حول بلدة هندية تحاول مقاومة الاحتلال البريطاني عام 1920، إلا أحد أبنائها يخون اهل البلدة لعمله كعميل ضد بلدته مما يعرض أهالي البلدة إلى الفناء، فيقرر البطل الانتقام.