أفضل افلام التلاعب بالعقل والتي سوف تذهلك

أفلام التلاعب بالعقل تتسم بطلع خاص من التفكير و الغموض ، حيث يمكن ان تتلاعب بعقلك إلي أقصي الحدود ، و تلك الأفلام إن قمت بمشاهدتها مرة ستقوم بمشاهدتها ثانيا و ثالثا إلي أن تقوم بفهمها فهما مطلقا .

إليكم قائمة تتضمن أفضل افلام التلاعب بالعقل 

Donnie Darko :

Donnie Darko
Donnie Darko

هذا الفيلم يصنف كفيلم خيال علمي ، و لكن التصنيف الأنسب له هو خيال نفسي درامي ، و تم تصوير هذا الفيلم بطريقة أكثر من رائعة .

تدور احداث هذا الفيلم عن أحجية غير منتهية بل و معقدة بدرجة تصل إلي المستحيل ، و يعتبر هذا الفيلم احد اكثر الأفلام التي قامت بالتأثير علي مشاهديه بالرغم من تصويره بميزانية منخفضة.

Pwan Sacrifice :

Pwan Sacrifice
Pwan Sacrifice

هذا الفيلم مبني علي أحداث حيقية ، و التي هي عبارة عن اشهر منافسة في تاريخ لعبة الشطرنج بين الأسطورة “فيشر” لاعب الشطرنج الأشهر، و منافسه اللاعب الروسي “سباسكي” .

Pi :

Pi
Pi

يعتر هذا الفيلم احد أكثر الأفلام التي تقوم باستهداف اعماق اعماق عقلك ، حيث تدور احداثه حول عالم الرياضيات الذي أصبح علي شفا الجنون ، و ذلك بعد ان قام ببدء مسيرته في البحث عن الرقم المفتاح “pi” و الذي سيمكنه من معرفة اسرار الكون و الطبيعة.

Primer :

Primer
Primer

عليك بمشاهدة هذا الفيلم أكثر من مرة ، و ذلك حتي تقوم بتجميع شتات عقلك و فهم ابعاده كاملة ، و يعتبر هذا الفيلم احد ارخص الأفلام ميزانية ، و لكن بالرغم من ذلك فهو يعتبر من أكثر الأفلام التي تتمتع بقدرة عالية علي التلاعب بعقل المشاهد.

Saw :

Saw
Saw

تعتبر سلسلة افلام Saw احد انجح الأفلام في السينما العالمية ، حيث يتميز هذا الفيلم بالعديد من امؤثرات لن تجدها في أي فيلم إلا هو وحده ..

الفلسفة الخاصة بهذا الفيلم تتمحور حول التعريف بقيمة الوجود ، و كذلك الدعوة إلي رؤية الحياة من منظور مختلف و ذلك عبر حيل و أساليب أقل ما يقال عنها أنها مأساوية .