افكار مشروعات صغيرة مربحة للغاية و غير مكلفة علي الإطلاق

افكار مشروعات صغيرة مربحة و غير مكلفة هو ما سوف نتناوله معاً في الأسطر القليلة القادمة و لكن أولاً يجب العلم أن المشاريع بشكل عام تعتمد في المقام الأول علي التخطيط لإنجاح مجموعة مِن الأهداف التي تصب في مصلحة المشروع سواء علي المدي القريب أم المدي البعيد ، كما يُمكن تعريف المشاريع علي أنها الأفكار المُعتمدة في تنفيذها علي إستخدام المال و المُعدات و الخطط و الأفراد .

قد يهمك :

تعرف علي أسباب فشل المشاريع الصغيرة

 

افكار مشروعات صغيرة مربحة و غير مكلفة

أفكار مشروعات صغيرة
أفكار مشروعات صغيرة

1- العمل في المجال العقاري

يُمكن تطبيق العمل في المجال العقاري عن طريق الإعتماد علي التأجير العقاري ( يشمل تأجير الشقق و المنازل و الأراضي بهدف إقامة أعمال عليها أو الإستفادة مِنها عن طريق العمل الزراعي ) و العمل وسيط ما بين أصحاب العقارات و الأفراد المشترين .

2- تقديم خدمات تنظيف المنزل

خدمات تنظيف المنازل
خدمات تنظيف المنازل

في البداية لتتمكن تنفيذ مشروع تقديم خدمات تنظيف المنازل عليك بالإعلان عن توفيرك لهذه الخدمة التي دائماً ما يوجد الكثير مِن الناس يبحثون عنها و بخاصة أولائك الذين يعيشون في منازل ضخمة تحتاج لجهد و وقت كبير لتنظيفها و إعادة ترتيبها .

3- رعاية الأطفال

مشروع رعاية الأطفال لا يحتاج لأية تكاليف علي الإطلاق و كل ما يتطلبه الأمر للبداية فقط الإعلان عن تقديمك لهذه الخدمة و أنك تقوم بإستقبال الأطفال خلال الفترة التي لا يتواجد فيها الأباء أو أنك تذهب لمنازل الأطفال و ترعاهم هناك .

4- صناعة الطعام

أكثر ما يُميز مشاريع صناعة الطعام أنها سريعة الإنتشار و بخاصة بين السيدات مِن مختلف المجتمعات و لهذا فهي مِن أكثر الصناعات تميزاً و فكرتها بإختصار شديد أنك ستقوم بتحضير الأكلات الشعبية التي تصنعها مطاعم الأكلات الشعبية  و تبيعها لجيرانك و أصدقائك و مَن يطلب منك بشكل عام .

إقرأ كذلك :

نصائح هامة للنجاح في عالم المال و الأعمال

5- تنسيق الحدائق

مشروع تنسيق الحدائق هو بإختصار شديد تقديم خدمة تنفيذ أعمال الحدائق المختلفة و زراعة الأشجار و النباتات التي تُساهم في تجميل الحدائق المنزلية و هي خدمة ستجد لها طلب كبير فدائماً ما يوجد أناس يُهملون حديقة منزلهم بسبب إنشغالهم الدائم و المستمر في العمل أو عدم إمتلاكهم ما يكفي مِن الوقت لمتابعة حدائقهم إذا ما كانت الحديقة علي مساحة واسعة .

6- العمل في الخياطة

العمل في الخياطة
العمل في الخياطة

يُعتبر العمل في الخياطة مِن أكثر المشاريع الصغيرة توفيراً للأرباح و بخاصة عند العمل في خياطة الملابس و المفروشات المنزلية و أفضل ما في الأمر أن هذا المشروع لا يحتاج لرأس مال كبير فهو يعتمد في المقام الأول علي المهارات الشخصية في الخياطة و المقدرة علي تنفيذ أعمال مختلفة مِن تفصيل القماش بدقة جيدة و جودة ممتازة .

إقرأ أيضاً: 

خمسة قطاعات أوصلت كبار أثرياء العالم لقمة مجدهم المالي

7- مساعدة كبار السن

مساعدة كبار السن
مساعدة كبار السن

يُعتبر مشروع تقديم الخدمات لكبار السن مِن أكثر المشاريع الخدمية إنسانية علي الإطلاق و الهدف مِن هذا المشروع هو توفير المساعدة و الرعاية المُمكنة لكبار السن الذين يعيشون وحدهم في المنزل و لا يجدون مَن يُساعدهم في القيام بالأعمال المنزلية و الشخصية .

أهداف المشاريع الصغيرة

1- تعزيز التطور المهني

يُعتبر تعزيز التطور المهني أحد الأهداف الرئيسية للمشاريع الصغيرة حيث أن أغلب هذه المشاريع يسعي لنقل مادة ما مِن حالة أولية لحالة أخري جديدة تعتمد علي التطور المهني .

2- الإبتكار

الإبتكار هو أحد الأهداف المباشرة في المشاريع الصغيرة و هو ما يُمكن ملاحظته بوضوع في المشاريع التي تسعي لإنتاج مجموعة مِن السلع الجديدة أو تقديم خدمات مُبتكرة لم يسبق و أن فكر شخصاً ما فيها مِن قبل .

قد يهمك :

اكثر المشاريع ربحا فى مصر مضمونة وناجحة

 

3- زيادة الإنتاجية

يرتبط هذا الهدف بالمشاريع المعتمدة علي الإنتاج و بخاصة تلك التي تسعي لتقديم منتجات تجارية أو غذائية بهدف إستقطاب المزيد مِن العملاء .