تعرف علي افضل مسلسلات النجم يحيي الفخراني

افضل مسلسلات النجم يحيي الفخراني .. مسلسلات يحيى الفخراني الأفضل … الممثل و الطبيب المصري الحاصل علي بكالوريوس طب و جراحة سنة 1971 مِن كلية طب عين شمس بالقاهرة ، و مِن الجدير بالذكر أن النجم يحيي الفخراني مباشرةً بعد تخرجه مِن الكلية و ممارسة مهنة الطب لفترة وجيزة قاده شغفه و حبه للتمثيل نحو الإحتراف في هذه المهنة فشارك في الكثير مِن الأعمال الفنية مِن سينما و تلفزيون و مسرح و قد بدأ مسيرته الفنية سنة 1973 بمسلسل الرجل و الدخان و قد إشتهر كثيراً و زاع صيته سنة 1979 بعد مشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شكراً .

قد يهمك :

تعرف علي قائمة من أفضل افلام يحيى الفخراني

يحيي الفخراني
يحيي الفخراني

افضل مسلسلات النجم يحيي الفخراني

1- ونوس

ونوس
ونوس

إقرأ أيضاً :

تعرف علي أفضل افلام حسين فهمي

تحت إطار مِن الدراما الإجتماعية تدور أحداث الفيلم حول الأب ياقوت الذي يترك زوجته و أبنائه لأكثر مِن عشرين عاماً ثم يذهب الشيطان ونوس لهذه العائلة و يدعي أنه صديق ياقوت و أن كلاهما يمتلكان أموالاً كثيرة و مِن هنا تتطور الأحداث و يبدأ الصراع بين الزوجة و الأبناء و ما بين المضي في الحياة كما هي و الرجوع لحضن الأب و ماله .

شارك في هذا العمل كلاً مِن نبيل الحلفاوي و هالة صدقي و سماح السعيد و علاء زينهم و حنان مطاوع و محمد شاهين و نهي عابدين و محمد الكيلاني .

2- الليل و أخره

الليل وآخره
الليل وآخره

رحيم المنشاوي هو رجل صعيدي عصامي في أحد الأيام يقع في حب المغنية حسنات و عندما يعرض الأمر علي إخوته يعترضون و يرفضون هذه الزيجة رفضاً تاماً لأنها ستؤثر علي مكانتهم الإجتماعية فيُقرر رحيم أن يحرم إخوته مِن نصيبهم في ميراث أبيهم و مِن هنا تبدأ الأحداث في التصاعد ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل شارك فيه باقة مِن النجوم الكبار مثل هدي سلطان و نرمين الفقي و سعاد نصر و إبراهيم يسري و طارق لطفي و نهال عنبر و صفاء الطوخي و ميسون .

3- يتربي في عزو

يتربي في عزو
يتربي في عزو

يتناول المسلسل شخصية حمادة عزو الرجل متعدد العلاقات و الزيجات و ذو الشخصية المستهترة للغاية و التي نتجت عن إهتمام والدته الزائد فهذا جعله غير قادر تماماً علي تحمل أي مسئولية و لكن مع مرور الوقت و مضي العمر يظل حمادة عزو يصطدم في واقع الحياة و مشاكلها المختلفة و تزداد مسئولياته في الوقت الذي تحاول إبنة عمه نوال أن تُساعدة في الغدو إنسان مُنظم و علي قدر مِن المسئولية .

4- عباس الأبيض في اليوم الأسود

عباس الأبيض في اليوم الأسود
عباس الأبيض في اليوم الأسود

إقرأ كذلك :

تعرف علي افضل افلام محمد سعد

يترك مدرس التاريخ عباس زوجته و أولاده و يُسافر إلي العراق بحثاً عن الرزق و المال و هناك يقضي سنواتاً كثيرة مِن عمره في السجن و عندما يعود لأبنائه و زوجته يكتشف أن سنوات السجن أثرت عليه كثيراً لدرجة أنه لم يعد علي قيد الحياة في نظر أسرته و حتي إن زوجته تزوجت مِن أعز أصدقائه مما إضطره لأن يعيش حياة أخري بشخصية أخري تُدعي لطفي الجنايني و يجب أن يتعايش مع أسرة أخري غير أسرته الحقيقية حتي يتمكن مِن إثبات الحقيقة لأسرته ويؤكد لهم أنه عباس والدهم و يعترفوا به .

5- الخواجة عبد القادر

الخواجة عبد القادر
الخواجة عبد القادر

تدور الأحداث علي مرحلتين والأولي فيها : في فترة ما بين الحربين العالميتين في مصر حيث العجو السكير هربرت دوبرفيلد والذى يقوم بدوره النجم يحيي الفخراني والذى لديه ميول نحو الانتحار ولا يريد استكمال حياته ، إلا أنه يعشق فتاة مصرية صعيدية ويكافح من أجل تزوجها رغم اعتراض عائلتها .

والفترة الثانية : تدور احداثها في أواخر القرن العشرين وفيها تروي قصة حياته بعد اعتناقه الدين الإسلامي .

قد يهمك :

أفضل أفلام نور الشريف التي أبداً لا يجب أن تفوتكم مشاهدتها

كانت هذه بعضاً مِن أفضل المسلسلات التي شارك فيها النجم القدير يحيي الفخراني الذي شارك في اثنين مِن الأفلام التي دخلت قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية و هما فيلم خرج و لم يعد و فيلم للحب قصة أخيرة .