افضل انواع الحطب المستورد وكيفية التعرف على جودته

افضل انواع الحطب المستورد وكيفية التعرف على جودته ، فهو يستخدم في تدفئة المنزل في الأوقات شديدة البرودة ، و يستخدمه الكثير من الأشخاص في الوقود ، لطهي الطعام ، و في العديد من الإستخدامات ، فالحطب يتم صنعه من الخشب بعد تجفيفه بشكل جيد ، و منه الحطب المستورد و الحطب المحلي ، و لكن يعتبر الحطب المستورد من أفضل أنواع الحطب في الاستخدام .

إقرأ أيضا

افضل انواع الغراء للبلاستيك

افضل انواع الحطب المستورد وكيفية التعرف على جودته

الحطلب المستورد ينقسم إلى عدة أنواع مختلفة ، و يتم استيراده من العديد من الدول الأوربية و العربية ، و من أفضل أنواع الحطب المستورد ما يلي :

حطب السمر

حطب السمر
حطب السمر

حطب السمر من أفضل أنواع الحطب و أشهرها ، و يتسم بالقشرة الرقيقة ، و لكن من الصعب أن يتم كسره ، لأنه يتميز بمتانة خشبه و قوته ، و لونه مائلا للون الأحمر ، و عند اشتعاله يستخرج دخانا خفيفا ، و لكن يستمر جمره لفترة طويلة ، و ذلك يرجع لشدة درجة حرارته ، و يتواجد حطب السمر بكثافة في المدينة المنورة ، بالمملكة العربية السعودية .

إقرأ أيضا

شجر الطلح في السعودية وفوائده الصحية

حطب القرض

حطب القرض
حطب القرض

حطب القرض هو الأكثر إستخداما ، لأنه من أفضل أنواع الحطب ، بسبب عدم إصدار دخان بقوة ، بل يعتبر من أقل أنواع الحطب اصدار للدخان ، و يرجع ذلك لإرتفاع جودته ، و يتميز بشدة جمره و قوتها ، فتستمر مشتعلة لفترة طويلة جدا ، و يتواجد حطب القرض في حافة الأودية ، و سفوج الجبال .

حطب الغضى

حطب الغضى تم إطلاق اسم حطب الفضا عليه أيضا ، و لا يصدر دخانا كثيرا ، و يتميز بشدة حرارة جمره ، و يفضله الكثير من الأشخاص عن حطب السمر ، نظرا لشدة حرارة جمره  ، الذي يشتعل لمدة كبيرة .

إفرأ أيضا

معلومات عن نبات العرفج … تعرف عليها

حطب الأرطاء

حطب الأرطاء
حطب الأرطاء

يتميز حطب الأرطاء بعدم وجود قشرة له خارجية ، و عودة رقيق و خفيف ، و لذلك هو سريع جدا عند الإشتعال ، و لكن لا يصدر دخانا كثيرا ، بل هو أقل إصدارا للدخان عن غيره من أنواع الحطب ، و يتواجد حطب الأرطاء بكثافة في النفوذ ، و يستخدمه الكثير من الأشخاص ، كالوقود لتدفئة المنازل .

إقرأ أيضا

نبات العثرب من النباتات المعمرة

حطب الرمث

هذا النوع من الحطب ذو قشرة صغيرة جدا ، و عوده خفيف و رقيق ، و يتسم بخفة وزنه ، و سرعة إشتعاله ، فلونه مائلا إلى اللون الأبيض ، و هو الأكثر استخداما في منطقة الخليج العربي .

حطب السلم

حطب السلم
حطب السلم

لون حطب السلم مائلا إلى اللون الأبيض ، و هو ذو عود رقيق ، و لكن جمره ليس شديد الحرارة بل متوسط الحرارة ، و لذلك يتناسب مع الأوقات الغير شديدة البرودة ، و يتميز بسرعة إشتعاله ، و يستخدمه الكثير من الأفراد ، في الأوقات معتدلة البرودة .

حطب الحمض

حطب الحمض
حطب الحمض

حطب الحمض من أفضل أنواع الحطب المستورد ، فهو سريع الإشتعال ، و يتميز برقة عوده الخشبي و دقته ، و قشرته الرقيقة ، و ذا اللون الداكن ، فهو قريب جدا لجودة حطب الرمث .

إقرأ أيضا

نبات العرفج من النباتات البرية ذات الفوائد المتعددة

كيفية التعرف على جودة الحطب

– عندما تكون القشرة الخاصة بالحطب ، نظيفة و جيدة ، و ذو قشرة جافة ، لأن القشرة الخضراء تدل على عدم جودة الحطب .

– يجب أن يكون عود الحطب ليس مستديرا ، بل مشلقا ، فالحطب المشلق يتميز بسرعة إشتعاله .

– الخروق الكثيرة في الحطب ، تشير إلى جودته ، و تلاحظ على سطحه بودرة مائلة للون الأخضر ، فالحطب الذي لا يوجد به خروق لا يتناسب مع النار  .