افضل انواع الجبن في السعودية

افضل انواع الجبن في السعودية يعتبر الجبن من أهم الوجبات الغذائية نظرا لما يحتويه من عناصر غذائية هامة للجسم ، حيث يتم تصنيع الجبن من ألبان الحيوانات مثل البقر أو الماعز وأيضا الأغنام ، وقد يختلف نوع الجبن بإختلاف مصدر اللبن ، كما يعد أيضا من المنتجات الغنية بالكالسيوم والبروتينات والدهون ، كما يحتوى على الكبريت والحديد ، كما يمكننا القول أن فرنساا تعد واحدة من أكثر الدول المنتجة للجبن ، وأشهرها من حيث التصنيع والتصدير . وإليكم المزيد من التفاصيل .

تعرف على

جبنة ريكفورد …… تعرف على أهم فوائدها وأضرارها

سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال افضل انواع الجبن في السعودية

جبنة جودة
جبنة جودة

افضل انواع الجبن في السعودية

  • الجبنة الجودة

تعد من أفضل أنواع الجبن الهولندى ، والذى يتم تصنيعها من ألبان الأبقار ، ويرجع تسميتها بهذا الاسم لمدينة جودة فى هولندا ، كما تحتوى هذه الجبنة على فيتامينات كثيرة ومعادن مهمة لصحة الإنسان .

شرائح الجبن الأمريكى اللذيذ
شرائح الجبن الأمريكى اللذيذ
  • الجبن الأمريكى

يتم تصنيع هذه الجبن فى أمريكا ، كما يصنع من لبن الأبقار ولونه مابين الأبيض والأصفر والبرتقالى ، كما أنه من أفضل أنواع الجبن الموجودة فى أمريكا ، والتى تحتوى على نسبة عالية من البروتينات الهامة للإنسان ، كما تحتوى على نسبة عالية من الدهون بالإضافة لمجموعة الفيتامينات المفيدة للصحة .

مميزات الجبن السويسري
مميزات الجبن السويسري
  • الجبن السويسري

تعد هذه الجبنة من أنواع الجبن المصنوعة فى سويسرا وأمريكا الشمالية ، كما أنه مميز من ناحية المذاق والشكل ، وتم تصنيعها من لبن الأبقار ، وهى عبارة عن قطعة جبن بها ثقوب ، كما أنها قليلة الملح وبها طعم حمضى ، كما أنها من أغلى أنواع الجبن بالاسواق والغنية بالفيتامينات والمعادن كالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد .

يمكنك أن تقرأ عن

طريقة عمل الجبنة المقلية

  • جبنة مونتري جاك

عبارة عن جبنة أمريكية الأصل ، والتى يتم تصنيعها من لبن الأبقار ، كما يميل لونها إلى اللون الأصفر الباهت والجاف ، كما تحتوى على فوائد كثيرة للجسم ، ومعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والقليل من الدهون وأيضا نسبة عالية من البروتينات .

فوائد جبنة البارميزان
فوائد جبنة البارميزان
  • جبنة البارميزان

تعد من أفضل أنواع الجبن الإيطالية والمشهورة على مستوى العالم والوطن العربى ، ويتم تصنيعها من لبن الأبقار ، كما انها جبنة عتيقة وقديمة وجافة وقاسية الملمس ، ولها طعم مالح ورائحتها قوية وتستخدم فى العديد من الأكلات المصرية والخليحجية ، حيث تحتوى على الكالسيوم والصوديوم والفسفور وغيرها من المعادن المفيدة للجسم .

  • جبنة بري

نوع من أنواع الجبن الفرنسية طرية الملمس ، والتى يتم تصنيعها من لبن الأبقار ، كما تتميز بطعمها المميز ومذاقها الرائع ، كما تحتوى على العيد من الفيتامينات مثل فيتامين ب 12 ، وأيضا الصوديوم والبروتينات ، وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة ونسبة قليلة من الدهون .

قد يفيدك أن تقرأ عن

طريقة عمل سلطة سيزر بخطوات سهلة

فوائد جبنة روكفورت أو الجبنة الزرقاء
فوائد جبنة روكفورت أو الجبنة الزرقاء
  • جبنة روكفورت

هذه الجبنة سويسرية الأصل ، وتم تصنيعها من لبن الأغنام ، وهى من أنواع الجبن متوسطة الملمس وبها لون أخضر ، وهو نوع صحى من أنواع العفن المفيد .

أهم مايميز جبنة شيدر
أهم مايميز جبنة شيدر
  • جبنة شيدر

يتم تصنيع هذا النوع من الجبن من لبن الأبقار ، والذى يتميز بلونه مابين الأبيض والبرتقالى ، وتعد هذه الجبنة من أكثر أنواع الجبن ذات القوام الطري ، والذى يتغير طعمها نظرا لتعتيقها لفترة تتراوح من أربع لست سنوات ، ويرجع سبب تسميتها لقرية اسمها شيدر فى انجلترا ، ولها العديد من الفوائد الغنية بالبروتينات والمعادن كالبوتاسيوم والزنك فضلا عن فيتامين ب الذى يزيد من نضارة البشرة .

  • جبنة موتزاريلا

تعتبر من أنواع الجبن الإيطالى والذى تم صناعتها من لبن الجاموس أو الأبقار منزوع الدسم ، ويحدد لونها وفقا لنوع اللبن المستخدم ، ولها العديد من الفوائد حيث تحمى النساء من مرض سرطان الثدى وتساعد فى تقوية العظام .

لقد تعرفنا معا فى هذا المقال على افضل انواع الجبن في السعودية ، كما تعرفنا على بلد المنشأ لكل نوع وأهم مميزات كل نوع من أنواع الجبن وكيفية تصنيعها .