افضل المقاعد في الطائرة

افضل المقاعد في الطائرة يبحث عنها العديد من الأشخاص،  من منا لا يريد أن يجلس على مقعد هادئ ومريح، حيث يوجد بعض الأشخاص يختارون المقعد الذي بجانب الممر، والبعض الآخر يفضل الجلوس في المقعد الذي بجوار النافذة، ومنهم يجب أن يجلص في مقدمة الطائرة، وغيرها من الاختيارات العديدة، لذلك نقدم أفضل مقعد لمن يريد مرور فترة السفر في متعة وراحة بدون عناء.

قد يهمك أيضاً

حجم الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

افضل المقاعد في الطائرة :-

تعرف على افضل المقاعد في الطائرة
تعرف على افضل المقاعد في الطائرة

1_ مقعد بجانب الممر، حيث يمكنك من سهولة التجول، ولكن يجب معرفتك أن قد يمكن أن تنهض من أجل الشخص الذي يجلس بجوارك، كما يمكن أن يكون مقاعد الممر معرضة للرتطامات والصدمات.

2_ مقعد بجانب النافذة، إذا كنت تريد أن احصل على رحلة جيدة، مع التمتع بالنوم مع وجود القليل من الإزعاج، فهذا المقعد هو الاختيار الأمثل لك، كما يتاح لك أت تستند للحائط المقصورة الخارجي بدلاً من النوم على زملائك، والجدير بالذكر قد يوجد أن جدران المقصورة في بعض الطائرات لديها انحناء أكثر من غيرها، ويمكن أن يشعرك مقعد النافذة بمساحة أقل للكتف من تلك المقاعد العادية.

اقرأ كذلك

السفر الى الشيشان.. تعرف على جوهرة القوقاز

3_ تجنب الجلوس  بجوار الحمام ، عند الجلوس بجزار الحمام أو خلفه مباشرةً يمن أن يأتي لك روائح مكروهه غير مسحبة تمر بجانبك، بجانب أن سبفون الطائرة له صوت مرتفع جداً في معظم الطائرات، فسوف تجد أضواء مزعجة للغاية في كل مرة يذهب إليه زميلك المسافرة في الطائرة، كما تجد تسلل الضوء عنج دخول أي شخص ، وسوف تجد أن هناك كثيرًا من المسافرين يتجولون حول منطقة مقعدك وهم ينتظرون دورهم لاستخدام الحمام، وبهذا لا تستطيع أن تجلس في هدوء أو آخذ قسط من الراحة .

افضل مقاعد الطائرة في الجلوس
افضل مقاعد الطائرة في الجلوس

4_ تجنب الجلوس بجانب المطبخ، اختيار مقعد بجوار المطبخ خيار سئ للغاية، سوف تجد أن مستوى ازدحام المشاة (طاقم الطائرة والركاب) أعلى بكثير، وقد لا تبقى الستائر مغلقة دوماً مما يتسبب بتسلل طفيف للضوء، وبقدر ما يحاول الموظفين فإن إعداد وجبات الطعام وتنظيفها سيؤدي إلى أن تكون المطابخ صاخبة جداً في هذه الفترات من الطيران.

5_ مساحة مد السيقان سيجد بعض المسافرين في الكثير من طائرات المسافات الطويلة بأن المساحة المتوفرة لمد السيقان (أي المنطقة تحت المقعد الذي قبلهم) تخضع لموقع صندوق تحكم الترفيه الجوي. وهذا أمر يتم تغييره وتطويره تدريجياً من قبل موردي المقاعد، ولكن لا تتوقع نتائج سريعةـ حيث يوجد في الكثير من الخطوط الجوية قد يكون صندوق تحكم الترفيه الجوي هذا موجوداً في منطقة الساقين في المقعد بجانب الممر بالرغم من أنه قد يكون في بعضها الآخر موجوداً في المقعد بجانب النافذة أو المقعد الأوسط، لذا لا يوجد قواعد صارمة وسريعة بهذا الخصوص.

مقاعد طائرة مريحة
مقاعد طائرة مريحة

6_ قُم باختيار المقعد بحكمة، حيث يهوى البعض من المسافرين المقاعد المتواجدة عند المخارج، لكنها تشكل عقدة خوف مقلقة بالنسبة لآخرين، من المهم الانتباه إلى أن تلك المقاعد الواقعة عند المخارج لا تعطى للأطفال أو لمن هم بحاجة إلى وصلة لحزام المقعد أو لمن لديهم معوقات جسدية، فتمنعهم من أداء المطلوب في حال الطوارئ، ومن أبرز مزايا  مقاعد المخارج غير الراحة، أنك عادة تصعد إلى الطائرة قبل الجميع، ما يمنحك الوقت والفرصة لترتب أغراضك وحقائبك كما يحلو لك في الخزائن العلوية بحرية.

قد يهمك أيضاً

الاشياء الممنوعة في الطائرة الخطوط السعودية