افضل افلام نعيمة عاكف

افضل افلام نعيمة عاكف الفنانة المصرية التي قدمت فن التمثيل والرقص و الغناء وحتي المونولوج أسعدت بفنها هذا ملايين البشر وتزوجت في حياتها مرتين الأولي مِن حسين فوزي والثانية كانت مِن صلاح عبد العليم الذي رزقت منه بطفلها الوحيد وقد كانت حياتها مفعمة بحب الحياة والسيرك والفن حتي استولي عليها المرض وماتت وهي في عمر السابعة والثلاثين لا أكثر .

افضل افلام نعيمة عاكف
افضل افلام نعيمة عاكف

بعضاً مِن افضل افلام نعيمة عاكف

قد يهمك :

تعرف علي افضل افلام رشدي اباظة

1- لهاليبو

لهاليبو من افضل افلام نعيمة عاكف
لهاليبو من افضل افلام نعيمة عاكف

يُعتبر هذا الفيلم أحد افضل افلام نعيمة عاكف علي الإطلاق

وعن قصته فهي تدور حول إبنة الباشا التي تتزوج دون رغبة أبيها فيقوم الوالد بطردها وبعد فترة يموت كلا الزوجين ( إبنة الباشا وزوجها ) ولكن قبل هذا يُنجبون لهاليبو التي تنشأ في فرقة إستعراضات و تعلم جيداً بقصة والدتها و جدها الباشا فتسعي جاهدةً إلي أن تُعيد الوصال مع جدها .

2- فتاة السيرك

شارك في هذا العمل باقة مِن النجوم الكبار مثل إبراهيم حمودة وحسن فايق ومحمود شكوكو وعبد السلام النابلسي ونعمت مختار

وعن قصة الفيلم في تدور حول الأب الثري الذي يُعاني كثيراً مِن عشق إبنه للسيرك وابنة صاحب السيرك فيسعي جاهداً وبكافة الطرق أن يُعيده ابنه لأحضانه مرة أخري .

اقرأ أيضاً

افضل افلام نيللي ساحرة الفوازير

3- بابا عريس

شارك في الفيلم شكري سرحان و كاميليا وحسن فايق وماري منيب وعزيزة حلمي والفيلم قصة وسيناريو و إخراج حسين فوزي أما الحوار فهو لحسن توفيق والإنتاج لشركة نحاس فيلم

وعن قصة الفيلم فهي تدور حول رأفت الذي يسعي للزواج مِن الراقصة قشطة إلا أن إبنتها الكُبري هادية تسعي وبكل الطرق الممكنة إلي إفشال هذا الزواج .

4- جنة ونار

بالإضافة لنعيمة عاكف فقد شارك في الفيلم باقة مِن النجوم الكبار مثل شكري سرحان وعبد السلام النابلسي ووداد حمدي و عبد العزيز محمود وحسين رياض والفيلم قصة و سيناريو وإخراج حسين فوزي وعن الحوار فهو لأبو السعود الإيباري

وعن قصة الفيلم فهي تدور حول عبد الحق الذي يعطف علي الفتاة اليتيمة نانسي فيُساعدها علي العمل بمجال الرقص لتتمكن مِن إعالة إخوتها الستة وبالرغم مِن مشاعر الحب الذي يكنها عبد الحق لنانسي إلا أن نانسي لا تُبادله نفس المشاعر .

اقرأ كذلك

تعرف علي افضل افلام سامية جمال

5- بلدي وخفة

بلدي و خفة من افضل افلام نعيمة عاكف
بلدي و خفة من افضل افلام نعيمة عاكف

هنومة مخطوبة لحبيبها الموسيقي محروس وهي دائماً ما تسعي وبشتي الطرق أن تخرج مِن الفقر وفي أحد الأيام تلتلقي بالمنتج السينمائي خالد بك الذي يُساعد محروس علي الترقي في عمله ولكنه في نفس الوقت يُعجب كثيراً بهنومة ، ومِن الجدير بالذكر أن الفيلم إخراج حسين فوزي وقد شارك فيه كلاً مِن : سعد عبد الوهاب وعباس فارس وزينات صدقي وسعاد أحمد ومحمود شكوكو ولولا صدقي .

قد يهمك

أفضل افلام هند رستم فاتنة الشاشة المصرية و مارلين مونرو الشرق

6- تمر حنة

تمر حنة من افضل افلام نعيمة عاكف

بالرغم مِن خُطبة أحمد إبن صاحب العزبة لابنة عمهِ إلا انه لا ينفك يُلاحق الراقصة التي أتت وقت المولد مع جماعة مِن الغجر ولأن حسن يُحب الراقصة ويرغب في الزواج مِنها فإنه يثور للغاية عندما يري ما يفعله أحمد .

يجب الإشارة إلي أن الفيلم شارك فيه نجوم كبار مثل أحمد رمزي ورشدي أباظة وكريمان وسراج منير وزينات صدقي و عبد السلام النابلسي وفايزة أحمد .

كانت تلك لمحات من افضل افلام نعيمة عاكف وأشهرها وأكثرها قربا من الجماهير حيث كانت الفنانة في حقيقة الأمر شاملة للغاية مابين تمثيل وغناء واستعراض ولكن الفن خسرها مبكرا فتوفت في شبابها لم تتجاوز سن السابعة والثلاثين .