افضل افلام روبن ويليامز نجم الكوميديا المحبوب

افضل افلام روبن ويليامز، هذا الممثل الرائع الذي ولد عام 1951 م هو  روبن ماكلورين وليامز ، ممثل كوميديً أمريكيًا ولقد بدأ ويليامز الذي ولد في شيكاغو ، بأداء الكوميديا في مدينة  سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس في منتصف السبعينيات ، ويعود الفضل له في النهضة الكوميدية في سان فرانسيسكو.

ونال شهرة كبيرة عندما لعب دور مورك الغريب في المسرحية الهزلية موروك ومايندي .

 تألق ويليامز في العديد من الأفلام التي حققت النجاح النقدي والمالي ، بما في ذلك صباح الخير فيتنام عام (1987) ، مجتمع الشعر الميت (1989) وليلة في المتحف وغيرة الكثير .

وتم ترشيح ويليامز أربع مرات لجوائز الأوسكار ، وفاز مرة واحدة بأفضل ممثل مساعد عن أدائه كخبير في علم النفس شون ماغواير في  فيلم صيد جيد ، كما حصل على جائزتين من جوائز ايمي ، وسبعة جوائز جولن جلوب ، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة ، وجوائز جرامي الأربعة.

وفي الحادي عشر من أغسطس عام 2014 ، انتحر ويليامز في منزله في كاليفورنيا ، وهو في عمر 63 عامًا ،وبررت زوجته انتحاره إلى صراعه مع مرض ليوي.

ونستعرض هنا افضل افلام روبن ويليامز نجم الكوميديا المحبوب :

Good Will Hunting

Good Will Hunting

صيد جيد هو فيلم درامي أميركي لعام 1997 من إخراج جوس فان سانت ، وبطولة مات دامون وروبن ويليامز وبن أفليك وميني درايفر وستيلان سكارسجارد.

يتابع الفيلم قصة ويل للصيد في جنوب بوسطن وعمره 20 عامًا ، وهو عبقري غير معترف به ، والذي أصبح تحت طائلة القضاء بعد الاعتداء على ضابط شرطة ،لكنة صبوراً وبدأ يدرس الرياضيات المتقدمة مع أستاذ مشهور ، ومن خلال جلسات العلاج ، سيعيد تقييم علاقاته مع أفضل صديق له و صديقته بل ونفسه وبالفعل يعد من افضل افلام روبن ويليامز .  

Dead Poets Society

Dead Poets Society

مجتمع الشعراء الميتين هو فيلم درامي أميركي لعام 1989 من تأليف توم شولمان ، ومن إخراج بيتر وير وبطولة روبن ويليامز.

يقع في أكاديمية ويلتون المحافظة والأرستقراطية في شمال شرق الولايات المتحدة في عام 1959 ، ويحكي قصة مدرس اللغة الإنجليزية الذي يلهم طلابه من خلال تدريسه للشعر.

وتلقى الفيلم اشادة من النقاد ومبيعات شباك التذاكر. كان أيضا أفضل فيلم باميركا وأفضل فيلم أجنبي في فرنسا وإيطاليا، و حصل شولمان على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي لعمله وبالفعل يعد من افضل افلام روبن ويليامز .  

قد يهمك أن :

تعرف على افضل افلام هندية رومانسية

Mrs. Doubtfire

Mrs. Doubtfire

السيدة داوتفير هي فيلم كوميدي أمريكي لعام 1993 ، بطولة روبن ويليامز وسالي فيلد، وقد أخرجه كريس كولومبوس ، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ماكياج.

 وقد  تم وضع الفيلم في المركز الـ67 في 100 عام لمعهد السينما الأمريكية ، و من افضل  100 فيلم ضحكا: أفلام أمريكا الأكثر تسلية ، وقائمة بأكثر 100 فيلم تسلية في القرن العشرين. ، وتم تصنيفه أيضًا رقم 40 على أفضل 100 فيلم في كل العصور ، وبالفعل يعد من افضل افلام روبن ويليامز على الاطلاق .

تعرف على:

افضل افلام نينجا ستستمتع بمشاهدتها

Good Morning, Vietnam

Good Morning, Vietnam

صباح الخير فييتنام هو فيلم كوميدي أمريكي عام 1987 كتبه ميتش ماركويتز وأخرجه باري ليفنسون.

يدور في سايغون في عام 1965 أثناء حرب فيتنام ، بطولة النجم روبن ويليامز الذي يعمل على جهاز راديو ديجيتال في خدمة راديو القوات المسلحة ، الذي يثبت شعبية كبيرة مع القوات ، لكنه يثير حنق غضب رؤسائه بما يسمونه “ميله غير المشروط”.

كانت معظم عمليات البث الإذاعي لوليامز مرتجلة، والفيلم كان انتقاديا و نجح تجاريا ، وتم ترشيح روبين لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في هذا الدورالرئع .

Hook

Hook

صنارة صيد هو فيلم مغامرة خيال أمريكي عام 1991 من إخراج ستيفن سبيلبرغ وكتبه جيمس ف. هارت وماليا سكوتش مارمو.

ومن نجومه روبن ويليامز مثل بيتر بان / بيتر بانينج ، ودوستين هوفمان في دور كابتن هوك ، وجوليا روبرتس في دور تينكر بيل ، وبوب هوسكينز في دور سميي ، وماجي سميث ، وجانني ويندي ، وكارولين غودال في دور مويرا بانينج ، وتشارلي كورسمو في دور جاك باننغ. الفيلم بمثابة تكملة لرواية جيمس وريدي جى. باري عام 1911 ، مع التركيز على بيتر بان الناضج الذي نسي طفولته، وبالفعل يعد من افضل افلام روبن ويليامز على الاطلاق .

Jumanji

jumanji

جومانجي هو فيلم مغامرة وخيال أمريكي عام 1995 من إخراج جون جونستون. هو تعديل لكتاب الأطفال لعام 1981 الذي يحمل نفس الاسم من قبل كريس فان أولسبرغ. أخرج الفيلم جو جونستون من تأليف جريج تايلور وجوناثان هنسلي وجيم سترين ونجوم روبن ويليامز وكيرستن دانست وديفيد ألان جرير وبوني هانت وجوناثان هايد وببي نيورث.

وتتركز القصة على آلان باريش البالغ من العمر 12 عاما ، المحاصر في لعبة جمانجي ، بينما كان يلعب اللعبة مع صديقته سارة ويتل في عام 1969 وبالفعل يعد من افضل افلام روبن ويليامز على الاطلاق .

تعرف هنا أيضا على:

افضل افلام جيت لي النجم المتألق

Night at the Museum

Night at the Museum

ليلة في المتحف هو فيلم كوميدي للمغامرات الخيالية في عام 2006 يستند إلى كتاب الأطفال لعام 1993 الذي يحمل نفس الاسم من قبل ميلان ترينك.

 إنه يتبع والد مطلق يحاول أن يستقر ، ويثير إعجاب ابنه ، ويجد مصيره ، وهو يتقدم للحصول على وظيفة كحارس ليلي في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في مدينة نيويورك ، ويكتشف لاحقاً أن المعروضات ، التي تحركها قطعة أثرية سحرية مصرية ، تأتي إلى الحياة في الليل وبالفعل هو من اجمل وافضل افلام روبن ويليامز على الاطلاق .