افضل افلام ديزني عبر كل العصور

افضل افلام ديزني ، يأخذنا هذا المقال إلى الشركة العملاقة في إنتاج الأفلام والت ديزني ، التي ذاع صيتها منذ فيلم الذئاب لا تبكي أبدا لعام 1938م .

وهنا نستعرض افضل افلام ديزني عبر كل العصور

The Lion King

The Lion King

الأسد الملك هو فيلم ملحمي موسيقي أمريكي تم إنتاجه عام 1994 بواسطة والت ديزني ، وتم إصداره بواسطة Walt Disney Pictures. إنها ميزة الرسوم المتحركة الـ 32 في سلسلة Walt Disney Animated Classics. القصة تدور أحداثها في مملكة أسود في أفريقيا ، تم إنتاج الفيلم خلال فترة عرفت باسم النهضة ديزني، كان الاسد الملك قد أخرجه روجر أليرز وروب مينكوف ، الذي أنتجه دون هاهن ويعد من افضل افلام ديزني عبر كل العصور

Aladdin

Aladdin

علاء الدين هو فيلم رسوم متحركة موسيقي أمريكي لعام 1992 أنتجته شركة والت ديزني للرسوم المتحركة ، فيلم علاء الدين من اجمل افلام شركة Walt Disney Animated Classics ، وكانت جزءًا من عصر أفلام ديزني المعروف باسم عصر النهضة ديزني. الفيلم من إخراج جون موسكر ورون كليمنتس ، ويستند إلى الحكاية العربية من علاء الدين والمصباح السحري من ألف ليلة وليلة. يتضمّن فريق الصوت سكوت وينجر وجوناثان فريمان وروبن ويليامز وليندا لاركين وفرانك ويلكر وجيلبرت غوتفريد ودوغلاس سيل ، ويعد من افضل افلام ديزني عبر كل العصور.

تعرف على:

افضل افلام شاهد كابور النجم الهندي الشهير

Mary Poppins

Mary Poppins

ماري بوبينز هو فيلم خيال موسيقي أمريكي لعام 1964 من إخراج روبرت ستيفنسون وإنتاج Walt Disney ، الفيلم يجمع بين الحركة الحية والرسوم المتحركة ، يحكي دور جولي أندروز في الدور الذي تلعبه المربية السحرية التي تزور عائلة مختلة في لندن وتوظف أسلوب حياتها الفريد من نوعه لتحسين ديناميكية العائلة. يظهر كل من Dick Van Dyke و David Tomlinson و Glynis Johns في الأدوار الداعمة. تم تصوير الفيلم بالكامل في استوديوهات والت ديزني في بربانك ، كاليفورنيا، ويعد من افضل افلام ديزني عبر كل العصور

Cinderella

Cinderella

فيلم سندريلا هو فيلم خيال موسيقي أمريكي تم إنتاجه في عام 1950 بواسطة والت ديزني استنادًا إلى حكاية “Cendrillon” الخيالية التي كتبها Charles Perrault ، إنها الثانية عشرة في سلسلة Walt Disney Animated Classics ، وتم إصدارها في 15 فبراير 1950، ويعد من افضل افلام ديزني عبر كل العصور.

يمكنك الاطلاع:

اروع و افضل افلام صراع البقاء على الاطلاق

Bambi

Bambi

هو فيلم درامي للرسوم المتحركة الأمريكية لعام 1942 من إخراج ديفيد هاند ، أنتجته شركة والت ديزني ، واستند إلى كتاب Bambi، A Life in the Woods للمؤلف النمساوي فيليكس سالتين. تم إصدار الفيلم بواسطة RKO Radio Pictures في 13 أغسطس 1942 ، وهو الفيلم الخامس في سلسلة Walt Disney Animated Classics. الشخصيات الرئيسية هي بامبي ، غزال أبيض الذيل ، والديه ، وأصدقاؤه ثورب ، وزهرة ، وصديق طفولته وزميله في المستقبل ، فالين. بالنسبة للفيلم ، أخذت ديزني الحرية في تغيير أنواع البامبي إلى غزال ذي ذيل أبيض من نوعه الأصلي من غزل رو ، لأن غزال رو لا يسكن الولايات المتحدة ، والغزلان الأبيض الذيل هو أكثر إلماما للأمريكيين، ويعد من افضل افلام ديزني عبر كل العصور

Pirates of the Caribbean: At World’s End

Pirates of the Caribbean: At World’s End

قراصنة الكاريبي: في نهاية العالم عبارة عن فيلم اكشن وخيال لعام 2007 والفيلم الثالث في سلسلة أفلام Pirates of the Caribbean. وتأتي المؤامرة في أعقاب ويلي تيرنر وإليزابيث سوان وهكتور باربوسا وطاقم اللؤلؤة السوداء الذين أنقذوا الكابتن جاك سبارو من خزانة ديفي جونز ، ثم يستعدون لمحاربة شركة الهند الشرقية للتجارة بقيادة كوتلر بيكيت وديفي جونز اللذين يخططان لإطفاء القرصنة إلى الأبد. هذا هو الفيلم الأخير في المسلسل الذي سيخرجه جور فيربنسكي وهذا الفيلم من إنتاج والت ديزني بالتعاون مع جيري بروكهيمر فيلم .

قد يهمك:

افضل افلام فاتن حمامة وقصة حياتها

Up

Up

فوق هو فيلم للرسوم المتحركة عن الكوميديا والدراما لعام 2009 ، أنتجته استوديوهات ،وتم إصداره بواسطة Walt Disney Pictures، من إخراج بيت دوكتر ، يركّز الفيلم على أرمل مسنّ اسمه كارل فريدريكسن ، ومرشد وايلدرنيس شاب جاد يدعى راسل. عبر ربط آلاف البالونات إلى منزله ، يبدأ كارل البالغ من العمر 78 عامًا تحقيق حلمه برؤية براري أمريكا الجنوبية وإتمام وعد لزوجته الراحلة. شارك في إخراج الفيلم بوب بيترسون ، مع الموسيقى التي كتبها مايكل جياشينو، وبالفعل يعد من افضل افلام ديزني عبر كل العصور .