افضل افلام خيال علمي يمكن أن تشاهدها على الإطلاق

أفلام الخيال العلمي هي من أكثر الأفلام تشويقا وإثارة للمشاهدين حيث تأخذنا لعالم خيالي مرتبط بالعلم وما يمكن أن يحدث لو وصل العلم إلى تلك المرحلة الخيالية .

وهنا نستعرض لك افضل افلام خيال علمي في تاريخ السينما العالمية :

Dawn of the Planet of the Apes

Dawn of the Planet of the Apes

فيلم “فجر كوكب القردة” الذي تم عرضه عام 2014م، وهذا الفيلم هو تكملة لسلسلة أفلام “كوكب القرود وهو من إخراج مات ريفز وسيناريو مارك بومباك ، وريك يافا وأماندا سيلفر .

وتدور قصة فيلم “فجر كوكب القردة” بعد مرور أربع سنوات منذ أحداث الفيلم الأخير ، عندما قتل فيروس قاتل مرتبط بالقردة العديد من البشر، وحينما وجد الجانبان ، أي البشر والقرود  سلاماً بعد تلك المأساة .

ازدادت التوترات في الوقت المناسب مما أدى إلى عودتهم إلى حافة الحرب مرة أخرى وتدور أحداث مثيرة للغاية تزيد من درجة التشويق والإثارة، وبالفعل هو من اروع وافضل افلام خيال علمي تم عرضها على الاطلاق.

Alien

 

Alien

هو فيلم رعب وخيال علمي لعام 1979م من إخراج ريدلي سكوت ، وبطولة توم سكيريت ، سيغورني ويفر ، فيرونيكا كارترايت ، هاري دين ستانتون ، جون هورت ، إيان هولم ويوفيت كوتو.

يشير عنوان الفيلم إلى مخلوق خارج الأرض عدواني للغاية يطارد ويقتل طاقم سفينة الفضاء، وبالفعل هو من افضل افلام خيال علمي يمكنك متابعتها .

ويمكنك الاطلاع على :

افضل افلام كاراتية تستحق المشاهدة

Blade Runner

Blade Runner

هو فيلم خيال علمي  أميركي عرض عام 1982م ،من إخراج ريدلي سكوت وبطولة هاريسون فورد وروتجر هاور وشون يونغ وإدوارد جيمس أولموس، سيناريو الفيلم الذي كتبه هامبتون فانشر ودافيد بيبولز ، هو نسخة معدلة من رواية “أحلام الروبوت للأغنام الكهربائية” لعام 1968.

 يصور الفيلم عملاق لوس أنجلس في نوفمبر 2019م ، حيث يتم تصنيع النسخ المتماثلة المهندسة وراثيًا، والتي لا يمكن تمييزها بصريًا عن البشر البالغين، وهو فعلًا من افضل افلام خيال علمي على الإطلاق .

وهنا نتعرف على :

اجمل وافضل افلام الدراما الاجنبية

Terminator 2: Judgment Day

Terminator 2: Judgment Day

هذا الفيلم من اروع و افضل افلام خيال علمي أمريكية لعام 1991م ، كتبه وأخرجه جيمس كاميرون الفيلم بطولة النجوم أرنولد شوارزنيجر ، ليندا هاميلتون ، روبرت باتريك وإدوارد فورلونج.

وهو الدفعة الثانية من امتياز Terminator وهو تكملة لفيلم The Terminator عام 1984، المدمر 2 الذي يتبع سارة كونور وابنها جون البالغ من العمر 10 سنوات حيث تتم ملاحقتهما بواسطة فصيل جديد أكثر تقدمًا ، وهو المعدن السائل T-1000، وتدور أحداث مثيرة للغاية لذا يعد أيضًا واحد من افضل افلام خيال علمي .

ويمكنك الاطلاع على :

افضل افلام الجاسوسية العالمية

The Matrix

The Matrix

هو فيلم من أفلام الخيال العلمي الأمريكية- الأسترالية لعام 1999م كتبه وأخرجه Wachowskis ، والفيلم من بطولة Keanu Reeves ، Laurence Fishburne ، وهو يصور مستقبل بائس حيث أن الواقع الذي ينظر إليه معظم البشر هو في الواقع  محاكاة يسمى “المصفوفة” ، التي تم إنشاؤها بواسطة آلات حاضرة لإخضاع السكان البشريين.

في حين يتم استخدام حرارة أجسامهم ونشاطهم الكهربائي كمصدر للطاقة، ويعلم مبرمج الكمبيوتر “Neo”  هذه الحقيقة وينجذب إلى تمرد ضد الآلات، والتي تشمل أشخاصًا آخرين تم تحريرهم من “عالم الأحلام” ، المعروف عن ماتريكس.

Jurassic Park

Jurassic Park

حديقة جوراسيك هو واحد من افضل افلام الخيال العلمي وهو مغامرة أمريكية لعام 1993م من إخراج ستيفن سبيلبرغ، وهو الدفعة الأولى من سلسلة افلام الحديقة الجوراسية ، الفيلم مبني على رواية عام 1990م التي تحمل نفس الاسم من تأليف مايكل كريشتون .

وهو عبارة عن جزيرة تقع قبالة ساحل المحيط الهادئ بأمريكا الوسطى، بالقرب من حدود كوستاريكا نيكاراغوا ، حيث أنشأ أحد المليارديرات فريقًا صغيرًا من علماء الوراثة حديقة للحيوانات البرية المستنسخة من الديناصورات ، وتدور أحداث غاية في الإثارة ويستحق أن يكون افضل افلام خيال علمي فى تاريخ السينما .

Close Encounters of the Third Kind

Close Encounters of the Third Kind

لقاءات قريبة من النوع الثالث هو فيلم خيال علمي لعام 1977م ، من تأليف وإخراج ستيفن سبيلبرج وبطولة ريتشارد درايفوس ، فرانسوا تروفو ، ميليندا ديلون ، تيري جار ، بوب بالابان ، وكاري جوفي.

 يحكي قصة روي نيري ، عامل الياقات الزرقاء اليومية في ولاية إنديانا، التي تتغير حياته بعد لقاء مع جسم طائر مجهول الهوية، كان برنامج “Close Encounters” مشروعًا قديمًا لشركة سبيلبرغ وهذا الفيلم من أجمل و افضل افلام خيال علمي على الاطلاق .

وهنا ستجد :

اروع وافضل افلام الفنتازيا على الاطلاق

WALL-E

WALL-E

الجدار-E هو فيلم كوميدي من أفلام الخيال العلمي الأمريكية لعام 2008 من إنتاج Pixar Animation Studios وتم إصداره بواسطة والت ديزني، وهو من إخراج أندرو ستانتون .

 تتبع القصة روبوتًا يدعى WALL-E، والذي صُمم لتنظيف الأرض المهجورة والمهدورة بعيدًا في المستقبل، حيث يقع في حب روبوت آخر تدعى EVE ، والتي لديها أيضًا مهمة مبرمجة ، ويتبعها في الفضاء الخارجي في مغامرة تغير مصير كل من نوعه وإنسانيته ويظهر كل من الروبوتين  إرادة حرة ومشاعر مشابهة للإنسان، والتي تتطور أكثر مع تقدم الفيلم، وهذا الفيلم هو من اجمل و افضل افلام خيال علمي على الإطلاق ويستحق المشاهدة .