افضل افلام توم كروز نجم الأكشن الوسيم

إليك افضل افلام توماس كروز وشهرته توم كروز، النجم المتربع على عرش افلام الاكشن في العالم، والمولود عام 1967م وتوم كروز ممثل ومنتج أمريكيبدأ مسيرته المهنية في سن 19 عامًا في فيلم Endless Love عام 1981م، وتألق كروز أمام داستون هوفمان وأحرز جائزة الأوسكار لأفضل دراما في فيلم رجل المطر.

وهنا نستعرض افضل افلام توم كروز على الإطلاق :

فيلم  Mission: Impossible – Fallout

فيلم Mission: Impossible – Fallout
فيلم Mission: Impossible – Fallout

بالفعل فيلم تداعيات: مهمة مستحيلة هو أروع و افضل افلام توم كروز على الإطلاق ، هذا الفيلم تم عرضه عام  2018م، وهو تكملة لسلسلة أفلام مهمة مستحيلة، وهو الفيلم الثاني الذي تخرجه ماكوارى بعد روغ نيشن .

ويضم قائمة الممثلين توم كروز ، فينج رامز ، سيمون بيغ ، ريبيكا فيرغسون ، شون هاريس،  وفي أحداث الفيلم  يجب على  توم كروز وفريقه تعقب البلوتونيوم المسروق أثناء مراقبته من قبل وكالة المخابرات المركزية، وبالفعل هو الفيلم الأجمل ويعد من افضل افلام توم كروز .

فيلم Magnolia

فيلم Magnolia
فيلم Magnolia

شجرة المغنولية هو فيلم درامي ملحمي أمريكي لعام 1999م، كتبه وأنتجه وأخرجه بول توماس أندرسون، ونجوم الفيلم هم جيريمي بلاكمان ، توم كروز ، ميليندا ديلون ، فيليب بيكر هول ، فيليب سيمور هوفمان ، ريكي جاي.

وهو من افضل افلام توم كروز الشهيرة، حيث يقدم الفيلم لمحات من شخصيات مترابطة بحثًا عن السعادة والمغفرة والمعنى في وادي سان فرناندو.

تعرف هنا على :

بعضاً مِن افضل افلام اميتاب باتشان الفنان الهندي العالمي

فيلم Edge of Tomorrow

فيلم Edge of Tomorrow
فيلم Edge of Tomorrow

حافة الغد هو فيلم حركة وخيال علمي أمريكي لعام 2014م، وهو من بطولة توم كروز وإيميلي بلانت وأخرجه دوغ ليمان، وهو بالفعل من افضل افلام توم كروز التي قدمها للسينما.

ويتم تصوير الفيلم في المستقبل حيث يتم غزو معظم أوروبا من خلال سباق غريب، ويُجبر وليام كيج (كروز) وهو مسئول علاقات عامة ليس لدية خبرة قتالية من قبل رؤسائه للانضمام إلى عملية هبوط ضد الأجانب.

وعلى الرغم من مقتل كيج في القتال، يجد نفسه في حلقة زمنية تعيده إلى اليوم الذي يسبق المعركة في كل مرة يموت فيها.

ويتعاون كيج مع المحارب الخاص للقوات الخاصة ريتا فراتاسكي (بلانت) لتحسين مهاراته القتالية خلال الأيام المتكررة، بحثًا عن طريقة لهزيمة الغزاة من خارج الأرض.

هنا :

تعرف علي أجمل و افضل افلام ليام نيسون

فيلم Minority Report

فيلم Minority Report
فيلم Minority Report

هو فيلم خيال علمي أميركي لعام 2002م من إخراج ستيفن سبيلبرغ، ويستند بشكل فضفاض إلى القصة القصيرة “تقرير الأقليات” لفيليب ك. ديك وهو من افضل افلام توم كروز .

حيث تم تعيينه بشكل أساسي في واشنطن العاصمة، وشمال فيرجينيا في عام 2054م، حيث يفتتح قسم متخصص في الشرطة.

يحدد المجرمين على أساس المعرفة المسبقة التي يقدمها ثلاثة علماء نفسيين، ومن بين الممثلين توم كروز الممثل المبدع.

فيلم Rain Man

فيلم Rain Man
فيلم Rain Man

من لا يحب فيلم رجل المطر ؟ هذا الفيلم ممتع بالفعل فهو فيلم كوميدي درامي أميركي لعام 1988م، من إخراج باري ليفنسون وكتبه باري مورو ورونالد باس، وهو من افضل افلام توم كروز.

يروي الفيلم قصة تشارلي بابيت، وهو عامل عجلات شرس أناني،  يكتشف أن والده قد مات وورث كل ممتلكاته التي تبلغ تكلفتها ملايين الدولارات لابنه الآخر  ريمون (داستن هوفمان) .

وهو مصاب بالتوحد ولم يكن تشارلي على علم به ، ولا يبقى لتشارلي من الميراث سوى سيارة والده ومجموعة من شجيرات الورد، و تلعب فاليريا غولينا دور صديقة تشارلي ، سوزانا.

ويمكنك الاطلاع على :

افضل افلام بروس ويليس التي يمكنك مشاهدتها

 فيلم Eyes Wide Shut

 فيلم Eyes Wide Shut
فيلم Eyes Wide Shut

هو فيلم درامي شهير لعام 1999م يستند إلى قصة آرثر شنيتزلر لعام 1926م “ترومانوفيل” (قصة الحلم)، يتم نقل القصة من فيينا في أوائل القرن العشرين إلى تسعينيات القرن العشرين في مدينة نيويورك وهو من افضل افلام توم كروز .

و يتتبع الفيلم مغامرات الدكتور بيل هارفورد المشحونة جنسيًا ، والذي صُدم عندما كشفت زوجته أليس أنها كانت تفكر في عقد علاقة غرامية قبل عام، و يشرع في مغامرة ليلية يتسلل خلالها إلى طقوس غريبة في مجتمع سري .

فيلم Mission: Impossible

فيلم Mission: Impossible
فيلم Mission: Impossible

هو فيلم تجسس أميركي لعام 1996م، أنتجه وقام ببطولته توم كروز ويستند إلى المسلسل التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو مؤامرة تتبع إيثان هانت (كروز).

ومهمته الكشف عن الشامة التي وضعت إطارًا له في عمليات القتل التي قام بها فريقه بأكمله التابع للبعثة المستعجلة (IMF)، وبالفعل يعتبر هذا الفيلم من افضل افلام توم كروز

فيلم Tropic Thunder

فيلم Tropic Thunder
فيلم Tropic Thunder

الرعد الاستوائى هو فيلم كوميدي لعام 2008م من إخراج بن ستيلر، حيث يصنعون فيلمًا خياليًا في حرب فيتنام، يتم فيه إسقاط مجموعة في وسط الغابة، يضطرون للاعتماد على مهاراتهم في التصرف من أجل البقاء على قيد الحياة للعمل الحقيقي والخطر،  وهو من افضل افلام توم كروز أيضًا.

فيلم War of the Worlds

فيلم War of the Worlds
فيلم War of the Worlds

هو فيلم من أفلام الخيال العلمي الأمريكية لعام 2005م، من إخراج ستيفن سبيلبرغ وكتبه جوش فريدمان وديفيد كويب، يستند الفيلم بشكل واسع على رواية عام 1898 لنفس العنوان.

وأبطاله هم توم كروز ، داكوتا فانينغ ، جوستين شاتوين ، ميراندا أوتو وتيم روبنز ، مع رواية مورغان فريمان، وهو من افضل افلام توم كروز التي لاقت رواجًا.

في الفيلم يضطر عامل رصيف أمريكي إلى رعاية أطفاله، الذين يعيشون بشكل منفصل بينما يكافح من أجل حمايتهم، ويعيد جمعهم مع أمهم عندما يحدث غزو من خارج الأرض وتدمر المدن بآلات الحرب الشاهقة.

فيلم Top Gun

فيلم Top Gun
فيلم Top Gun

توب جون هو فيلم درامي أميركي لعام 1986م وهو من إخراج توني سكوت، وأنتجه دون سيمبسون وجيري بروكهايمر ، بالتعاون مع باراماونت بيكتشرز.

إنها الدفعة الأولى من سلسلة أفلام Top Gun، والفيلم مستوحى من مقال بعنوان “توب غانز” نشر في مجلة كاليفورنيا قبل ثلاث سنوات،  وبالفعل يستحق أن يكون ضمن قائمة افضل افلام توم كروز.

وأبطال  الفيلم هم  توم كروز ، كيلي ماكجليس ، فال كيلمر ، أنتوني إدواردز ، وتوم سكيريت ، ويلعب فيه كروز دور طيار بحري شاب على متن حاملة الطائرات يو إس إس إنتربرايز .

حيث يتم منحه هو ومساعده في الرادار ، نيك “غوس” برادشو (إدواردز) فرصة التدريب في مدرسة Fighter Weapons، التابعة للبحرية الأمريكية في المحطة الجوية البحرية Miramar في سان دييغو بكاليفورنيا.