افضل افلام الذكاء والالغاز التي تستحق المشاهدة

إذا كنت تتطلع إلى تعزيز ذكائك، يمكنك دائمًا قراءة الكتب وإحاطة نفسك بالمثقفين ، بالإضافة إلى تعلم مهارة جديدة ، والعناية بصحتك من خلال ممارسة التمارين ، والحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول الأطعمة المفيدة للذكاء، أو عن طريق مشاهدة افلام الذكاء والالغاز من وقت لآخر.

وهنا سنستعرض معك افضل افلام الذكاء والالغاز التي تستحق المشاهدة، وتنير العقل:

(Pi (1998

(Pi (1998
(Pi (1998

هذا الفيلم السينمائي كتبه وأخرجه دارين أرونوفسكي ، وهو يحكي قصة عالمًا عاطلًا اسمه ماكس يعاني من الصداع العنقودي ، البارانويا ، الهلوسة ، واضطراب القلق الاجتماعي، والفيلم ملحوظ في تغطية مواضيع تتراوح بين الدين والتصوف وعلاقة الكون بالرياضيات.

حيث يصبح ماكس مهووسًا بهذه الموضوعات من أجل العثور على مفتاح لغز الفوضى التي تحيط بنا في كل مكان، والتي يمكن أن يستخدمه للتنبؤ بأي شيء، مثل سوق الأسهم وهو من افضل افلام الذكاء والالغاز .

و تعتبر المقدمة عن هذه الموضوعات مثيرة للاهتمام بشدة ، لكنني وجدت أن الوجبات الحقيقية من هذا الفيلم هي مخاطر البحث باستمرار عن شيء قد لا يكون موجودًا، بصرف النظر عن مدى معرفتك وعلمك، فلا يمكنك دائمًا التنبؤ بما سيحدث بعد ذلك.

تعرف هنا على :

افضل افلام السحر والخيال

Inside Out

Inside Out
Inside Out

هو فيلم أنيميشن  لعام 2015م يحكي قصة فتاة صغيرة تكافح من أجل التكيف مع الانتقال إلى مدينة جديدة، وعن تلك التغييرات التي تحدث في قلبك وعقلك عندما تكبر، كما تظهر العواطف المربكة والحالات العاطفية للطفل، ويتم استبدالها وإعادة ترتيبها أثناء النضج.

كما يستكشف الفيلم تعقيد الطرق التي تتفاعل بها العواطف المختلفة، وهو من افضل افلام الذكاء والالغاز لأنك من خلال أحداث الفيلم ، تكتشف الفرح والخوف والحزن والاشمئزاز والغضب، وكيفية إدارة المواقف الصعبة.

والتخلي عن الافتراضات القديمة حول نوع الحالة العاطفية الأفضل” ، بالإضافة إلى أن “Inside Out “يستكشف أيضًا الطرق التي تمر بها الذكريات في الدماغ ، وكيف يمكن أن تتغير الذكريات بمرور الوقت كلما رجعت إليها مرة أخرى.

وعلى الرغم من أن هذا فيلم للأطفال، إلا أن هذه كلها دروس لا تقدر بثمن، ويجب على رواد الأعمال تعلمها أثناء سير رحلة العمل الخاصة بهم، وقد حقق الفيلم إيرادات تقدر ب 857.6 مليون دولار.

وهنا نستعرض :

افضل افلام توم كروز نجم الأكشن الوسيم

Limitless

Limitless
Limitless

هذا الفيلم من بطولة برادلي كوبر لعام 2011م  ويحكي قصة  كاتب يكافح ويقبل على تناول عقار منشط الذهن يسمى NZT-48، هذه الحبة الغامضة تمنحه القدرة على الاستفادة الكاملة من دماغه، والذي بدوره يحسن حياته بشكل كبير.

وفي حين لا يوجد مثل هذا الدواء أو على الأقل وجوده ليس قانونيًا، فإن “ليمتلس” سوف يقودك للتفكير بشكل أكثر ذكاء، ووفقا لعلم النفس فهو شكل غير واعي من الذاكرة البشرية المعنية مع تحديد الإدراك الحسي للكلمات والأشياء، وهو بحق من افضل افلام الذكاء والالغاز.

 فهو يشير إلى تنشيط أجزاء معينة في الذاكرة قبل تنفيذ إجراء أو مهمة، فعلى سبيل المثال إذا رأيت كلمة “أصفر” ، فقد يكون أسرع قليلاً بالنسبة لك للتعرف على كلمة “موز” هذا “لأن الأصفر والموز مرتبطان ارتباطًا وثيقًا بالذاكرة”

The Imitation Game

The Imitation Game
The Imitation Game

لعبة التقليد هو فيلم لقصة عالم الرياضيات آلان تورينج، عرض عام 2014م وهو والد الحوسبة الحديثة ، حيث ساعد في عملية كسر الرموز البريطانية التي ساعدت على تقصير الحرب العالمية الثانية، ويعد من افضل افلام الذكاء والالغاز .

فهو يعالج معرفة تاريخ التحول وكيفية وضع الأساس لأجهزة الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي من خلال اختراع “آلة عالمية”، ويستعرض فيلم  “لعبة التقليد” أيضًا براعة الإنسان ، كما يشجعك على التفكير بشكل كبير، وتلهمك لمعرفة المزيد عن الجهاز والاختبار الذي يحمل اسمه – والذي من شأنه أن يأتي في متناول اليدين إذا كنت تشارك في صناعة التكنولوجيا.

ويمكنك لاطلاع على:

افضل افلام ال باتشينو الممثل المبدع

Memento

Memento
Memento

تذكار هو قصة البوليف كريستيان نولان المذهلة، والتي تدور حول ليونارد (جاي بيرس) ، وهو رجل غير قادر على تشكيل ذكريات جديدة ، بينما يحاول العثور على قاتل زوجته، ويبدأ الفيلم في الوسط ويعود إلى البداية من أجل جعل المشاهد يمر بنفس العواطف مثل ليونارد وبالفعل يعد من افضل افلام الذكاء والالغاز التي عرضت عام 2000م.

حيث يحفز الاستنتاجات لديك من خلال هذه الروايات غير الخطية، ويركز انتباهك وتخيلك لأنه يفرض عليك رسم استنتاجك الخاص، ولكن الأهم من ذلك هو أن فيلم “تذكار” يوضح أهمية تقنيات الذاكرة .

Good Will Hunting

Good Will Hunting
Good Will Hunting

حسن النية الصيد هذا الفيلم لعام 1997، وهو يتبع قصة ماجوير الذي يعمل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مع ماضي مضطرب،  و قد جلبته المنظمة في الواقع أستاذًا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للمعادلات رياضية المعقدة.

كما أن هناك الكثير من المناقشات الأدبية والفلسفية الممتازة بين سين ماجوير (روبين وليام) و الدكتور ويل في الفيلم، والتي يصلوا من خلالها الى فهم أنه يمكن أن يأتي التعليم من أي مكان ولا يوجد شيء اسمه “مثالي”، بالإضافة أهمية العواطف والعلاقات،ويعد من افضل افلام الذكاء والالغاز.

Primer

Primer

فيلم التمهيدي  إخراج وبطولة شين كاروث، الذي حصل على شهادة جامعية في الرياضيات وعمل سابقا كمهندس، “Primer” دراما خيال علمي عن اثنين من المهندسين الذين يكتشفون عن طريق الخطأ كيفية السفر عبر الزمن.

الفيلم له بنية غير خطية ، يستكشف بها الآثار الفلسفية التي يمر بها السفر عبر الزمن ، ويناقش الفيزياء المعقدة ونظريات العلم وتأثير الرسوم البيانية،  وهو بالفعل من افضل افلام الذكاء والالغاز .

وهنا :

.تعرف علي أجمل و افضل افلام ليام نيسون

A Beautiful Mind

A Beautiful Mind
A Beautiful Mind

عقل جميل هو فيلم مستوحى من السيرة الذاتية الأكثر مبيعًا للحاصل على جائزة عالم الاقتصاد والرياضة والحائز على جائزة نوبل جون فوربس ناش الابن لعام 2001م .

يركز هذا الفيلم الحائز على جائزة الاوسكار على اكتشاف توازن ناش ، الذي يشرحه موقع Investopedia ، “هو مفهوم نظرية الألعاب حيث النتيجة المثلى من اللعبة التي لا يوجد فيها أي لاعب لديه حافز للانحراف عن إستراتيجيته المختارة بعد النظر في اختيار الخصم.

قد يبدو هذا محيرًا لكن الاقتصاديين استخدموا هذه النظرية في تحديد كيفية قيام الشركات المنافسة بتحديد أسعارها، وكيف ينبغي على الحكومات تصميم المزادات للضغط أكثر على مقدمي العطاءات.

وكيفية شرح القرارات التي قد تصنعها المجموعات في بعض الأحيان ويساعد “توازن ناش” الاقتصاديين على فهم كيف أن القرارات التي تكون جيدة للفرد يمكن أن تكون فظيعة بالنسبة للمجموعة، وبالفعل يعد عقل جميل من افضل افلام الذكاء والالغاز .