استخدامات فيتامين E 400 وأثاره الجانبية

فيتامين E 400 ،تستخدم تلك الكبسولات لمنع أو علاج نقص فيتامين E في الجسم، فإنخفاض مستوى الجسم من فيتامين (e) أمر نادر الحدوث، معظم الناس الذين يتناولون الغذاء العادي لا يحتاجون إلى فيتامين إي إضافي.

ومع ذلك ، تستخدم مكملات فيتامين E في الأطفال حديثي الولادة ، وفي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في امتصاص ما يكفي من فيتامين (e) في وجباتهم الغذائية. فيتامين هـ مهم في حماية خلايا الجسم من التلف، وهو معروف كمضاد للأكسدة.

كيفية استخدام فيتامين E-400 كبسولة

كيفية استخدام فيتامين E-400 كبسولة
كيفية استخدام فيتامين E-400 كبسولة
  • يتم تناول تلك الكبسولات عن طريق الفم حسب التوجيهات، و استشر طبيبك أو الصيدلي.
  • إذا كنت تستخدم شكلاً سائلاً من هذا المنتج ، قم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز قياس أو ملعقة الدواء. لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة. إذا كان شكل سائلك معلقًا ، قم بهز الزجاجة جيداً قبل كل جرعة.
  • تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابة للعلاج. لا تزيد الجرعة أو تناولها أكثر من الموصى بها، وتناول كميات كبيرة من فيتامين E قد يزيد من خطر حدوث آثار جانبية.
  • قد تزيد الجرعات العالية من فيتامين E (400 وحدة أو أكثر في اليوم) من احتمال حدوث آثار جانبية نادرة ولكنها خطيرة للغاية.
  • لا يوجد دليل على أن تناول جرعات عالية من فيتامين E يساعد على الوقاية من أمراض القلب أو علاجها. هناك القليل جدا من الأدلة التي تساعد على منع أو علاج مرض الزهايمر. في بعض الناس ، قد يكون تناول هذه الجرعات العالية ضارًا. تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي وناقش المخاطر والفوائد قبل تناول مكملات فيتامين E.
  • إذا وصف طبيبك هذا المنتج بنقص فيتامين E ، فاستخدمه بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه. لمساعدتك على التذكر ، خذها في نفس الوقت كل يوم. يجب أن ترى تحسنًا في الأعراض مثل التنميل / وخز في اليدين / القدمين وضعف. إذا استمرت حالتك أو ازدادت سوءًا ، أو إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مشكلة طبية خطيرة ، فاطلب العناية الطبية الفورية

قد يهمك:

أريستوفت بي aristovit B لعلاج مشاكل التغذية ونقص فيتامين ب

الآثار الجانبية لفيتامين E 400

الآثار الجانبية لفيتامين E 400
الآثار الجانبية لفيتامين E 400
  • لا يتسبب فيتامين E عادة في حدوث آثار جانبية عند استخدامه في الجرعات الموصى بها.
  • ومع ذلك ، قد يتسبب الفيتامين E في آثار جانبية إذا تم تناوله بجرعات عالية (400 وحدة أو أكثر في اليوم) أو لفترة طويلة من الزمن. في هذه الحالات ، نادرا ما يحدث الغثيان والإسهال والتشنجات في المعدة ، والتعب ، والدوار ، وعدم وضوح الرؤية ، والصداع. إذا استمر أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.
  • أخبر طبيبك فورا إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية النادرة ولكنها خطيرة للغاية تحدث: نزيف / كدمات سهل أو غير عادي.
  • نادرا ما يكون رد فعل حساسية خطيرة جدا لهذا الدواء. ومع ذلك ، التماس العناية الطبية الفورية إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل حساسية خطيرة ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة من الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، صعوبة في التنفس.

تعرف على:

بخاخ بانثوفيل Panthophil فيتامين مقوي للشعر و يعالج الصلع

الاحتياطات الواجب إتخاذها قبل وأثناء استخدام فيتامين E 400

الاحتياطات الواجب إتخاذها قبل وأثناء استخدام فيتامين E 400
الاحتياطات الواجب إتخاذها قبل وأثناء استخدام فيتامين E 400
  • قبل تناول فيتامين E ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك ؛ أو إلى المكونات الأخرى المدرجة على ملصق الحزمة ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات خاملة (مثل فول الصويا) ، والتي يمكن أن تسبب حساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.
  • إذا كان لديك أي من المشاكل الصحية التالية ، استشر طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا المنتج: اضطرابات تخثر الدم / النزيف ، ومشاكل في الكلى ، ومشاكل في الكبد ، والدهون عالية الدم (الكوليسترول / الدهون الثلاثية) ، والجراحة الحديثة أو المخطط لها.
  • في جرعات عالية ، نادرًا ما يصيبك هذا المنتج بالدوار أو طمس رؤيتك. الكحول أو الماريجوانا يمكن أن يجعلك أكثر دوخة. لا تقم بقيادة السيارة أو استخدام الآلات أو القيام بأي شيء يحتاج إلى اليقظة أو الرؤية الواضحة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان. الحد من المشروبات الكحولية. تحدث إلى طبيبك إذا كنت تستخدم الماريجوانا.
  • قد تحتوي بعض العلامات التجارية لهذا المنتج على السكر أو الكحول أو الأسبارتام. ينصح الحذر إذا كان لديك مرض السكري ، والاعتماد على الكحول ، وأمراض الكبد ، بيلة الفينيل كيتون (PKU) ، أو أي حالة أخرى تتطلب منك تحديد / تجنب هذه المواد في نظامك الغذائي. اسأل طبيبك أو الصيدلي عن استخدام هذا المنتج بأمان.
  • خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.
  • ليس من المعروف ما إذا كان هذا الدواء يمر في حليب الثدي. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.

يمكنك الاطلاع على:

أفضل حبوب فيتامين د من الصيدلية و مصادره الطبيعية

التفاعلات الدوائية مع فيتامين E 400

التفاعلات الدوائية مع فيتامين E 400
التفاعلات الدوائية مع فيتامين E 400
  • إذا كنت تأخذ هذا المنتج تحت توجيه الطبيب ، فقد يكون طبيبك أو الصيدلي على دراية بالتفاعلات الدوائية المحتملة وقد يراقبك من أجله. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي دواء قبل مراجعة الطبيب أو الصيدلي أولاً.
  • قبل استخدام هذا المنتج، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تستخدم أي من المنتجات التالية: راتنجات الصفراوية ملزم حمض (على سبيل المثال، الكولسترامين، كوليستيبول)، “سيولة الدم” (على سبيل المثال، الوارفارين)، مكملات الحديد، والزيوت المعدنية.
  • إذا كنت تأخذ أيضا أورليستات ، قم بفصل الوقت بين جرعات أورليستات وفيتامين E لمدة ساعتين على الأقل.
  • تحقق من العلامات على جميع الوصفات الطبية الخاصة بك والمنتجات غير الوصفة / العشبية لأنها قد تحتوي على فيتامين إي. اسأل طبيبك أو الصيدلي عن استخدام هذه المنتجات بأمان.