استخدامات تحاميل البيتادين

تحاميل البيتادين لها عدة استخدامات مفيدة للمتزوجات، حيث يستخدم لعلاج التهابات المهبل، ويوجد العديد من السيدات تُعاني من مشكلة توسع جوف المهبل بعد المرور بعدة ولادات، فهو يساعد على التخلص من البقايا والتسريبات التي تتواجد في المهبل، فهذا الدواء ينضم لفئة المطهرات المعروفة باسم “أيودوفور”، حيث يساعد على قتل الفطريات والبكتريا والجراثيم البكتيرية والفيروسات والكائنات الأولية، فهو من أفضل التحاميل التي تستعمل في فترة نفاس المرأة أو الدور الشهرية “الطمث”، علماً بأن يستخدم في فترة النفاس في الخمس الأيام الأخيرة في تلك الفترة، فمن خلال السطور التالية نقدم كل ما يفيدكم حول تحاميل البيتادين بالتفصيل.

قد يهمك أيضاً

دواء أموكسيل Amoxil مضاد حيوي لعلاج الإلتهابات الجرثومية المعدية

استخدامات تحاميل البيتادين :-

استخدامات تحاميل البيتادين
استخدامات تحاميل البيتادين
  • يستخدم هذا الدواء كمطهر للمهبل، والتخلص من كافة الترسبات المتواجدة به.
  • يستخدم هذا العلاج للقضاء على البكتريا والالتهابات.
  • يستخدم هذا الدواء في تضييق المهبل.
  • يستخدم هذا الدواء في التحضير قبل إجراء جراحة المهبل، لكي يقوم بتطهير الدماء الموجود، أو تطهير الأنسجة الميتة، فهو يعقم المهبل قبل الدخول للعمليات الجراحية.
  • كما يستخدم هذا الدواء في علاج التهاب المهبل التي يأتي نتيجة الإصابة بمرض شعر المبايض الغير محدد أو معروف أسباب انتقال عدوته.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج الالتهابات التي تنتج من عدوى الكانديدا أو الترايكوموناس.

الآثار الجانبية عند استخدام تحاميل البيتادين :-

  • عند استخدام هذا الدواء قد يحدث الإصابة بهيجان في المنطقة الحساسة.
  • قد يحدث الحد من عمل الغدة الدرقية، وتدخل العلاج في وظيفتها.

الجرعة وطريقة استخدام تحاميل البيتادين :-

تحتوي تحاميل البيتادين على 7 تحميلات مهبلية، يتم استخدام تحميلة كل يوم مرة واحدة في اليوم في المساء، علماُ بأنه يجب تناول جميع التحاميل لمشاهدة أفضل النتائج، حيث تظل التحميلة داخل المهبل مدة تصل ألي 10 أيام، وفي فترة العلاج قد تلاحظي خروج بعض الفتافيت الصغيرة من المهبل، وهذا أمر طبيعي وسوف يزول.

اقرأ كذلك

دواء اترين أقراص Itrin Tablets لعلاج ضغط الدم المرتفع وتضخم البروستاتا

موانع واحتياطات استخدام تحاميل البيتادين :-

موانع واحتياطات استخدام تحاميل البيتادين
موانع واحتياطات استخدام البيتادين
  1. ولا يجب استخدامه أثناء فترة الرضاعة، لإنه يُضر بحالة المرأة المرضعة والجنين، بسبب احتوائه على محلل البوفيدون _ أيودين الذي يعمل على زيادة مستوي الأيودين في حليب الثدي، ويتسبب له في معاناة الطفل الرضيع من الغدة الدرقية.
  2. وفي حالة إذا اضطرت استخدام تحاميل البيتادين يجب أن تتبع أجراءات لازمه في فترة العلاج، وتوخي الحذر لعدم وقوعها في بعض المشاكل الصحية، فيجب ألا تستخدم الصابون تجاه المنطقة الحساسة لعدم حدوث تهيج في المنطقة أو البشرة واحمرارها، وتبليل التحميلة بالقليل من المياه قبل وضعها لكي يسهل وضعها بالرحم، ويجب استعمال الفوط الصحية خلال فترة العلاج بسبب الإفرازات التي تنتج من وضع تلك التحميلة.
  3. يجب عدم استخدام هذا الدواء في حالة استخدام المرأة أقراص مكملات غذائية أو أعشاب.
  4. المرأة التي تخطط في حمل لا يجب استخدام تلك التحاميل، لإنها تقتل الحيوانات المنوية، فلا ينصح باستخدامها.
  5. ممنوع استخدام للسيدات الحامل، حيث يشكل خطر على صحتها وعلى صحة الجنين.
  6. في حالة نزول الدور الشهرية أثناء فترة العلاج، يتوقف العلاج ثم يجب مواصلته بعد انتهاء فترة الحيض.
  7. استخدام هذا الدواء قد يمنع فعالة دواء منع الحمل، لذلك يفضل استخدام طريقة بديلة لمنع الحمل لمدة 5 أيان على الأقل بعد استعمال التحاميل المهبلية.