اروع وافضل افلام طروادة واليونان القديمة

افضل افلام طروادة تأخذنا إلى حرب طروادة تلك الحرب التي كانت بين الاغريق حيث حاصروا مدينة طروادة ، وحاصروا أهلها لمدة عشر سنوات ، وهي من أشهر حروب التاريخ وخلدوها في ملاحم مثل الإلياذة والاوديسة وهوميروس .

ولقد جسدت أفلام طروادة تلك الحروب بشكل أسطوري رائع ، حيث جعلت البشر والأساطير وعالم الآلهة موضوعًا ساحرًا لآلاف السنين، وقصص الحب المأساوية بين البشري والخالد إلى الأبد، وتلك المعارك البطولية بين قوى الخير والشر ، وتأثير المعتقد الديني في آلهة مختلفة تسيطر على الثقافات اليونانية القديمة.

وهنا نستعرض لك اروع وافضل افلام طروادة التي يمكنك مشاهدتها :

Troy 

Troy 
Troy

تروي هو فيلم حرب ملحمي لعام 2004 كتبه ديفيد بينيوف ، من إخراج ولفجانج بيترسن ، وشارك في إنتاجه في مالطا بالمكسيك واستوديوهات شيبرتون في بريطانيا.

 يعرض الفيلم فرقة مكونة من النجوم براد بيت واريك بانا وأورلاندو بلوم. ويستند إلى حد بعيد على الإلياذة من هوميروس في روايتها عن القصة الكاملة لحرب طروادة التي استمرت لعقد كامل ولقد حقق تروي أكثر من 497 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وبالفعل يعد من اروع وافضل افلام طروادة .

Helen of Troy

Helen of Troy

هيلين من طروادة  هو فيلم Warner Bros. Warner Colo  عرض عام 1956 ، وتدور احداث الفيلم على أساس إلياذة هوميروس وأوديسي ، وقد أخرجها روبرت وايز ، من سيناريو كتبه هيو غراي وجون تويست

بطولة نجوم السينما روسانا بوديستا ، ستانلي بيكر ، سير سيدريك هاردويك وجاك سيرناس ، مع نيال ماكجينيس ، ماكسويل ريد ، نورا سوينبورن ، روبرت دوجلاس ، تورين تورشر ، هاري أندروز ، جانيت سكوت ، رونالد لويس ، إدواردو سيانيللي ، وبالفعل يعد من اروع وافضل افلام طروادة .

تعرف على افضل افلام صينية اكشن

Clash of the Titans

Clash of the Titans

صراع الجبابرة هو فيلم مغامرات خيالي لعام 2010 ، والقصة مبنية على الأسطورة اليونانية لبرسيوس ، وأخرجه لويس ليترفر  من بطولة سام ورثينجتون ، ولقد حقق أكثر من  493 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، حصل على  ترشيحات لجوائز غولدن راسبري.

وأدى نجاح الفيلم إلى تكملة بعنوان Wrath of the Titans ، صدر في مارس 2012 وبالفعل يعد من اروع وافضل افلام طروادة .

Hercules

Hercules

هرقل هو فيلم خيالي ومغامرات لعام 2014 م ، من إخراج بريت راتنر وبطولة دوين جونسون(الروك)  وإيان ماكشان وروفوس سيويل وجون هورت. وهو مبني على رواية هرقل (The Hercules): The Thracian Wars، وبالفعل يعد من اروع وافضل افلام طروادة .

تعرف أيضا علي

تعرف على افضل افلام السفر عبر الزمن

Immortals

Immortals

الخالدون هو فيلم خيالي  لعام 2011 من بطولة هنري كافيل وفريدا بينتو وميكي رورك ، كما يضم الفيلم نجومًا مثل لوك إيفانز وستيف بايرز وكيلان لوتز وجوزيف مورجان وستيفن دورف ودانيال شارمان وآلان فان سبرانج وإيزابيل لوكاس وكوري سيفير وجون هورت.

كان الفيلم قد أطلق عليه سابقا “فجر الحرب والحرب من الآلهة” قبل أن يطلق عليه اسم Immortals ، ويستند بشكل فضفاض على الأساطير اليونانية من ثيسيوس ويعد من اروع وافضل افلام طروادة .

اقرأ كذلك

تعرف على افضل افلام هندية رومانسية

The Trojan Women

The Trojan Women

نساء طروادة هو فيلم لعام 1971م  وتدور الاحداث حول نساء طروادة وهي واحدة من ثلاثية المسرحيات التي تتعامل مع المعاناة التي خلقتها حروب طروادة ،هيكوبا (كاثرين هيبورن) ، ملكة أحصنة طروادة وأم هيكتور ، واحدة من أكثر محاربي طروادة .

حيث تنظر إلى بقايا مملكتها، وتعتقد أندروماش (فانيسا ريدغريف) ، أرملة هيكتور وأمه أستياناكس ابنه ، أنه يجب عليها تربية ابنها في أعقاب الحرب.

ومع ذلك ، فإن تالثيبيوس (بريان المبارك) ، رسول اليونانيين ، يأتي إلى المدينة المدمرة ، ويخبرهم أن الملك قد أصدرمرسومًا بأن ابن هاستاكس يجب أن يموت وتدور احداث شيقة للغاية تستحق المشاهدة وبالفعل يعد من اروع وافضل افلام طروادة .