اروع وافضل افلام الفنتازيا على الاطلاق

تأخذنا تلك الأفلام في عالم خيالي رائع يطير بنا خارج الواقع ، هذا الخيال الذي نبحث فية عن احلامنا وامالنا .

ونستعرض هنا افضل افلام الفنتازيا على الإطلاق التي تستحق المشاهدة :

The Lord of the Rings: The Return of the King

The Lord of the Rings: The Return of the King

سيد الخواتم: عودة الملك هو فيلم  خيالي ملحمي لعام 2003 ، أخرجه بيتر جاكسون استنادًا إلى المجلدين الثاني والثالث من كتاب “سيد الخواتم” ل. هذا هو الدفعة الثالثة والأخيرة في سلسلة سيد الخواتم ، وتعد تلك السلسة من الافلام هى الاروع و بالفعل هي من افضل افلام الفنتازيا في تاريخ السينما

 وتدر القصة في الوقت الذي يطلق فيه سورون المراحل النهائية من غزو ميدل إيرث ، غاندالف ثيريس و ثيودن ، يحشد ملك روهان قواته للمساعدة في الدفاع عن عاصمة ولاية مينداس تيريث من التهديد الذي يلوح في الأفق و أخيرا يدعي أراغورن عرش غوندور ، وبمساعدة ليغولاس العفريت وجيملي القزم ، يستدعي جيش الميت لمساعدته على هزيمة سورون

Harry Potter and the Prisoner of Azkaban

Harry Potter and the Prisoner of Azkaban

هاري بوتر وسجين أزكابان هو فيلم خيالي لعام 2004 من إخراج ألفونسو كوارون ، وهو مبني على الرواية التي تحمل نفس الاسم من تأليف ج. ك. رولينج ، والفيلم ، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام هاري بوتر وبالفعل هو من اهم و من اروع و افضل افلام الفانتازيا .

 القصة تأتي بعد السنة الثالثة لهاري بوتر في هوجورتس حيث يتم إبلاغه بأن سجين اسمه سيريوس بلاك قد هرب من أزكابان ويعتزم قتله ، ومن بطولة  نجوم السينما دانيال رادكليف مثل هاري بوتر ، جنبا إلى جنب مع روبرت غرينت وإيما واتسون كأفضل أصدقاء هاري رون ويزلي وهيرميون جرانجر وتلك السلسة من افلام هارى بوتر من اجمل واروع وافضل افلام الفنتازيا والتي تستحق المشاهدة .

وهنا نستعرض لك :

افضل افلام الجاسوسية العالمية

The Hobbit trilogy

The Hobbit trilogy

ثلاثية الهوبيت هي سلسلة أفلام تتكون من ثلاثة أفلام مغامرة خيالية ملحمية من إخراج بيتر جاكسون، وهي تستند إلى رواية “الهوبيت” من قبل JRR Tolkien لعام 1937 ، مع أجزاء كبيرة من ثلاثية مستوحاة من ملاحق “عودة الملك” ، والتي تتوسع في القصة التي قيلت في The Hobbit وبالفعل هو من افضل افلام الفانتازيا .

 بالإضافة إلى مواد وشخصيات جديدة كتبت خصيصًا الافلام، الأفلام هي “رحلة غير متوقعة” و “هلاك سموغ” و “معركة الجيوش الخمسة” و تمت كتابة السيناريو من قبل فران والش ، وفيليبا بوينز ، وجاكسون ، وغييرمو ديل تورو وتدور الأحداث في عالم خيالي رائع .

The Chronicles of Narnia: The Lion, the Witch and the Wardrobe

The Chronicles of Narnia: The Lion, the Witch and the Wardrobe

سجلات نارنيا: الأسد ، الساحرة والخزانة هو فيلم مغامرة خيالية لعام 2005 من إخراج أندرو آدامسون واستند إلى  أول رواية منشورة في سلسلة الخيال الخيالي للأطفال ، بطولة ويليام موسلي ، وآنا بوبلويل ، وجورجي هينلي ، وسكاندر كينز يلعبان بيتر ، وسوزان ، ولوسي وإدموند ،القصة تدور حول أربعة أطفال بريطانيين تم إجلاؤهم خلال الهجوم إلى الريف ، والذين وجدوا خزانة ملابس تؤدي إلى عالم نارنيا الخيالي و هناك يتحالفوا مع الأسد أصلان ضد المعتدين وبالفعل هو من اروع وافضل افلام الفانتازيا .

ويمكنك الاطلاع على :

افضل افلام النجاة والبقاء على قيد الحياة

The Wizard of Oz

The Wizard of Oz

الساحرة أوز هو فيلم خيال موسيقي أمريكي لعام 1939 ، حقق شهرة ونجاحًا تجاريًا ويستند إلى رواية “معالج ساحر لأوز” لعام 1900 من إخراج فرانك بوم وبطولة النجوم  جودي جارلاند و تيري الكلب ، وصفت بأنه توتو. راي بولجر ، جاك هالي ، بيرت لار ، فرانك مورجان ، بيلي بيرك ، مارغريت هاميلتون ، مع تشارلي غرايبوين وكلارا بلانديك ، وسيندز ميدجيتس كمانشكينز ، حيث قام بات والشي بدور قائد للقرود الطائرة ،وأصبح هذا الفيلم من أشهر الأفلام وجزءًا من الثقافة الشعبية الأمريكية وبالفعل هو من افضل افلام الفنتازيا .

The Princess Bride

The Princess Bride

الأميرة العروس هو فيلم مغامرات خيالي كوميدي رومانسي أمريكي لعام 1987 تم إنتاجه  بواسطة روب راينر و تم اقتباسه من قبل وليام جولدمان من روايته لعام 1973 التي تحمل الاسم نفسه ويتم عرض القصة في الفيلم كقراءة يقرأها جده لحفيده المريض وبالفعل هو من أجمل واروع وافضل افلام الفنتازيا  وهو من أفضل و أكبر 100 قصة حب في تاريخ السينما العالمية .

Star Wars

Star Wars

حرب النجوم هو فيلم أوبرا أمبي فضاء أميركي من 1977 كتبه وأخرجه جورج لوكاس وهذا الفيلم هو الإصدار الأول في امتياز ستار وورز ، وبطولة النجوم مارك هاميل ، هاريسون فورد ، كاري فيشر ، بيتر كوشينغ ، وأليك غينيس

 وتتركز القصة حول المؤامرة على التحالف المتمرد بقيادة الأميرة ليا ، ومحاولة تدمير محطة الفضاء التي تسمي نجمة الموت ، وهو من اجمل وافضل افلام الفنتازيا .

وهنا نعرض لك :

افضل افلام الهكر والقرصنة والاختراق

The Chronicles of Narnia: Prince Caspian

The Chronicles of Narnia: Prince Caspian

جلات نارنيا: الأمير قزوين هو فيلم خيالي ملحمي لعام 2008 يستند إلى الأمير Caspian ، وهو ثاني رواية كرونولوجية منشورة في سلسلة الخيال العلمي الملحمية Wardrobe.

وتدور القصة حول أطفال بيفينسي الأربعة يعودون إلى نارنيا لمساعدة الأمير قزوين في صراعه من أجل العرش ضد عمه الفاسد ، الملك ميراز تم إصدار الفيلم في 16 مايو 2008 وقد كتب السيناريو الذي يعتمد على الرواية التي كتبها سي. إس. لويس من قبل ستيفن مكفيلي ، وهو من افضل افلام الفانتازيا .

Avatar

Avatar
Avatar

هو فيلم خيال علمي أمريكي لعام 2009  وبالفعل هو من اجمل واروع وافضل افلام الفنتازيا وهذا الفيلم من تأليف وإخراج جيمس كاميرون ، وبطولة سام ورثينغتون ، زوي سالدانا ، ستيفن لانج ، ميشيل رودريغيز ، جويل ديفيد مور ، جيوفاني ريبيسي وسيغورني ويفر

 وتدور أحداث الفيلم في منتصف القرن 22 ، عندما يقوم البشر بالتعدين على معدن ثمين يسمى unobtanium على  قمر بانادورا ، وهو قمر ضخم من عملاق الغاز في نظام Star Alpi Star. توسيع مستعمرة التعدين يهدد استمرار وجود قبيلة محلية من Na’vi – وهو نوع من البشر الأصليين لباندورا. يشير عنوان الفيلم إلى جزيئات هجينة  المعدلة وراثيا التي يستخدمها فريق من الباحثين للتفاعل مع السكان الأصليين لباندورا وبالفعل يمكنك مشاهدة هذا الفيلم عشرات المرات دون ملل لانة من افضل افلام الفنتازيا .