اذاعة عن يوم المهنة العالمي

اذاعة عن يوم المهنة العالمي توضح أهمية المهن للمجتمع ، و للأفراد ، فالإذاعة المدرسية من الأمور الأساسية و الهامة في طابور الصباح ، و لا يمكن الإستغناء عنها ، فلها تأثيرا إيجابيا على الطلاب بإكتساب معلومات و خبرات ، و لذلك يتم التخطيط بشكل دقيق ، للموضوعات التي يتم طرحها في الإذاعة ، من خلال المعلم مع مجموعة من الطلاب لتقديم الفقرات .

 اذاعة عن يوم المهنة العالمي

تنقسم الإذاعة المدرسية إلى عدة فقرات يتم توزيعها على الطلاب ( المقدمة ، القرآن الكريم  ، الحديث الشريف  ، فقرة هل تعلم ، الموضوم الأساسي للإذاعة ، الخاتمة ) ، و يتم تناول موضوع مختلف كل يوم عن اليوم السابق .

مقدمة يوم المهنة العالمي 

مقدمة يوم المهنة العالمي 
مقدمة يوم المهنة العالمي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين ، خير خلق الله و على آله و صحبه أجمعين ، و بعد .. مع بداية يوم جديد  يوافق …. من شهر …. لسنة …. نتحدث معكم  عن يوم المهنة العالمي ، و المهنة هي العمل الذي يقوم به الفرد في حياته لإكتساب الخبرات و المال ، و تطوير المجتمع و نفع الأفراد من حوله ، و نبدأ برنامجنا الإذاعي بآيات من القرآن الكريم ، و يتلوه عليكم الطالب ذات الصوت العذب /

إقرأ أيضا

اذاعة عن الحجاب كاملة … تعرف على فقرات الإذاعة المختلفة

فقرة القرآن الكريم 

فقرة القرآن الكريم 
فقرة القرآن الكريم

الآن مع تلاوة عطرة من سورة الأنبياء آية من 78 حتى 82 :

بسم الله الرحمن الرحيم ( وَدَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ إِذْ يَحْكُمَانِ فِي الْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ الْقَوْمِ وَكُنَّا لِحُكْمِهِمْ شَاهِدِينَ * فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ وَكُنَّا فَاعِلِينَ * وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَكُمْ لِتُحْصِنَكُمْ مِنْ بَأْسِكُمْ فَهَلْ أَنْتُمْ شَاكِرُونَ * وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ * وَمِنَ الشَّيَاطِينِ مَنْ يَغُوصُونَ لَهُ وَيَعْمَلُونَ عَمَلًا دُونَ ذَلِكَ وَكُنَّا لَهُمْ حَافِظِينَ ) صدق الله العظيم .

إقرأ أيضا

اذاعة صباحية عن خط مساندة الطفل

فقرة الحديث الشريف

و الآن مع الفقرة التالية فقرة الحديث الشريف خير الكلام ، و يقدمه لكم الطالب /

للأحاديث الشريفة دلائل عظيمة ، و لكل حديث موضوعه الخاص الذي تم إنزاله لأجله ، و سوف أقدم لكم حديث شريف يحث على العمل ، عن النبي محمدا صلى الله عليه و سلم قال :

( ما أكل أحد طعاما قط خير من أن يأكل ، من عمل يده ، و أن نبي الله داود عليه السلام ، كان يأكل من عمل يده )

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فقرة هل تعلم 

فقرة هل تعلم 
فقرة هل تعلم

و الآن مع فقرة هل تعلم عن يوم المهن العالمي ، و يقدمها لكم الطالبة /

– هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يعمل بالتجارة ، و رعي الأغنام .

– هل تعلم أن اسماعيل عليه السلام كان يعمل في الصيد .

– هل تعلم أن نوحا عليه السلام كان يعمل بالنجارة .

– هل تعلم أن مهنة الطب هي التي تنقذ حياة الإنسان .

– هل تعلم أن مهنة التدريس هي أساس كافة المهن .

إقرأ أيضا

اذاعة عن اليوم العالمي للمسنين

كلمة عن يوم المهنة العالمي 

و الأن مع كلمة عن يوم المهنة العالمي يقدمها لنا الطالب /

زملائي الأعزاء أود أن أحدثكم عن شئ إن أدركتموه ، صلح حالكم و أفدتكم مجتمعكم ، و هو عن أهمية العمل و كيفية إرتقاء المجتمعات به .

المهنة هب الوظيفة التي يتم تنفيذها على خبرات علمية ، سابقة تعتمد على التعليم في الجامعات ، فالغمل هو الوسيلة الأساسية لتعمير الأرض و إصلاحها ، و يتم تقسيم الميول المهنية على عدة أسس و هي :

– مقدام إقناعي ، عقل استقصائي ، واقعي حركي ، تقليدي مساير ، فني جمالي ، إجتماعي مساند .

و لكل منا هدف يجب أن يسعى إلى تحقيقه ، و الوصول إليه ،و لكي تصل للمجال المهني الذي يتناسب معك عليك ، تحمل المسئولية كاملة عن الحياة العملية ، و تحديد وقت لوضع أهدافك و تقسيمها و تقييم نفسك ، و تقييم المهارات المتنوعة التي تساعد ، على علو شأنك في المهنة .

الخاتمة

و لعظمة المهن و أهميتها تم تحديد يوم من كل عام يسمى يوم المهنة للإحتفال بالمهن المختلفة ، و في الختام أدعوا الله لي و لكم بالتوفيق في الحياة ، كان معكم الطالب /     و إلى اللقاء غدا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .