اذاعة عن تطوير الذات وأهم فقراتها

اذاعة عن تطوير الذات ……  يؤثر تطوير الذات على شخصية الفرد ، كما يعكس دوره داخل محيط الأسرة وكذلك المجتمع ، وفى مقال اليوم سنتعرف معا عن فقرات اذاعة مدرسية عن تطوير الذات . فتابعوا معنا .

تعرف على 

اذاعة عن حسن التعامل

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على اذاعة عن تطوير الذات 

مقدمة عن تطوير الذات
مقدمة عن تطوير الذات

فقرات اذاعة عن تطوير الذات

مقدمة الإذاعة

سبحان الذى بذكره أقيمت الشعائر ، وفرضت الفرائض ، سبحان الذى بيده مقاليد الملك ، فمع شروق شمس يوم جديد ومن موقعنا هذا نطل عليكم إطلالة صباحية ، وقد خصصنا اليوم للحديث عن تطوير الذات ، وخير مانبدأ به كلام الله عز وجل والقرأن الكريم والطالب ……………

فقرة القرأن الكريم 

قال تعالى ” وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتى للطائفين والعاكفين والركع السجود ، وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا أمنا وارزق أهله من الثمرات من أمن منهم بالله واليوم الأخر قال ومن كفر فامتعه قليلا ثم اضطره إلى عذاب النار وبئس المصير ” .

اقرأ المزيد عن 

اذاعة مدرسية عن الاحترام ….. تعرف على فقراتها

تعرف على تطوير الذات
تعرف على تطوير الذات

فقرة الحديث الشريف

عن عائشة رضى الله عنها – قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  ” بسم الله تربة أرضنا ، بريقة بعضنا ، يشفى سقيمنا بإذن ربنا “

فقرة كلمة الصباح 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أعزائى الطلبة والطالبات ، المعلمين والمعلمات ، وتحية لمدير المدرسة يسعدنى أن أقدم لكم كلمة اليوم عن تطوير الذات .

يمر الإنسان بالعديد من المراحل فى حياته ، والذى يحاول فيها اكتشاف ذاته ، والبحث عن شخصيته ، حيث أن تطوير الذات يعد من أهم مراحل المراهقة وما بعدها ، كما يعد نقطة التحول الحقيقية فى حياة الإنسان ، كما يمكننا القول أنه عندما يبلغ الفرد سن الشباب ، ويتخلص من مرحلة المراهقة يبدأ فى مرحلة النضج الفكرى ، ويكون لديه القدرة فى تنمية مهاراته والتخلص من العادات والأفكار السلبية ، مما يساعده فى تطوير ذاته من خلال عدة نقاط رئيسية تساهم فى تكوين شخصية الطالب .

يمكنك أن تقرأ عن 

اذاعة عن بر الوالدين ….. تعرف على فقراتها

اذاعة مدرسية عن تطوير الذات
اذاعة مدرسية عن تطوير الذات

فقرة الدعاء

  • اللهم ياذا المن والعطاء يامن لا يعجزه شئ فى الأرض أو فى السماء أرزق شباب المسلمين عفة سيدنا يوسف عليه أفضل الصلاة والسلام
  • يارب العالمين أرزق بنات المسلمين طهارة مريم عليها السلام 
  • اللهم نسألك أن ترزقنا حبك وحب من يحبك 
  • يارب يارحمن نسألك أن ترزقنا حب كل عمل يقربنا إلى حبك 
  • اللهم ارزقنا كل أنواع الرزق فأنت خير الرازقين 

خاتمة الإذاعة 

ومن هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم عن تطوير وتنمية الذات ، ومع وعد بلقاء أخر وفقرات متميزة فى المرات القادمة بإذن الله عز وجل . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اذاعة مدرسية عن تطوير الذات ……. لقد خلق الله عز وجل الإنسان على فطرة ربانية ، وعلى أسس وقواعد صحيحة ، ولكن مع ظروف البيئة المحيطة ، والتربية الخاطئة والتى تتدخل فى هذه الفطرة النقية التى خلقنا الله عز وجل عليها ، ممايجعل الشخص يصير شخص أخر ذات قيم ومبادئ مختلفة بعيدا عن كل ما هو صحيح. ولقد تعرفنا معا فى هذا المقال عن مموعة متنوعة من فقرات الإذاعة المدرسية والتى تتحدث عن تطوير الذات .