اذاعة عن الجنادرية

اذاعة عن الجنادرية فالإذاعة المدرسية تعتبر من الأنشطة الهامة التي تقوم بها المدرسة من أجل مناقشة العديد من القضايا والموضوعات الهامة والتي تهدف لتعريف الطلاب بها ومن المعروف بأن مهرجان الجنادرية يقام بالمملكة العربية السعودية منذ عام 1985م ويقام هذا المهرجان لمدة إسبوعين للتعبير عن ثقافة المملكة وتاريخها العظيم فالمهرجان يعبر عن هويتها العربية وفي حال طلب منك معلمك إعداد إذاعة عن هذا المهرجان فما عليك سوى متابعة قراءة المقال والذي سيتناول العديد من الفقرات المناسبة لعمل اذاعة عن الجنادرية.

قد يهمك

اذاعة عن اليوم العالمي للمسنين

مقدمة اذاعة عن الجنادرية

مقدمة اذاعة عن الجنادرية
مقدمة اذاعة عن الجنادرية

بسم الله الرحمن الرحيم التحيات لله والصلاوات والطيبات السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركات، السيد مدير الدرة والسيدات والسادة أعضاء هيئة التدريس، أعزائي وزملائي الطلاب أحييكم بتحية الإسلام وتحية أهل الجنة رزقنا الله وإياكم دخولها وأن نكون من أهلها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ومع إقتراب موعد مهرجان الجنادرية سوف نخصص اليوم الاذاعة عن الجنادرية داعين الله تعالى نجاح هذا المهرجان وتوفيق ملكنا وتوفيقنا جميعا إلى ما يحبه ويرضاه وخير بداية لبرنامجنا الإذاعي هي القرأن الكريم والطالب…

تعرف على

اذاعة عن يوم المهنة العالمي

فقرة القرأن الكريم

فقرة القرأن الكريم
فقرة القرأن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

  وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنَامَ * رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ * رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ.

صدق الله العظيم.

الحديث في الاذاعة عن الجنادرية

وخير كلام البشر كلام سيد البشر وفقرة الحديث الشريف والطالب…

عَنِ ابن عباس قَالَ: لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ قَالَ: “أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ إِنْ كُنْتُمْ وُلاةَ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي، فَلا تَمْنَعُوا طَائِفًا بِبَيْتِ اللَّهِ سَاعَةً مِنْ لَيْلٍ وَلا نَهَارٍ، وَلَوْلا أَنْ تَطْغَى قُرَيْشٌ لأَخْبَرْتُهَا مَا لَهَا عِنْدَ اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَذَقْتَ أَوَّلَهُمْ وَبَالا، فَأَذِقْ آخِرَهُمْ نَوَالا”.

صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

فقرة القصيدة في اذاعة عن الجنادرية

فقرة القصيدة في اذاعة عن الجنادرية
فقرة القصيدة في اذاعة عن الجنادرية

وقد إخترنا لكم اليوم في تلك الفقرة أبيات شعرية للترحيب بقدوم الجنادرية والطالب…

أهلا وسهلا بالذي جانا يأزر

شعباً يرحب به ويفخر في وصاله

يامرحبا تعداد ما قد شن ماطر

وعداد موج البحر وذرات الرماله

مهرة ترحب من قصدها ضيف زائر

في شرقها الغربي يتلألأ هلاله.

فقرة هل تعلم باذاعة عن الجنادرية

مع المعلومات الجديدة والهامة وفقرة هل تعلم والطالب المتميز…

  • هل تعلم عزيزي الطلب أن الجنادرية هو إسم إحدى القرى الموجودة بالمملكة العربية السعودية وبالخصوص تقع بمدينة الرياضة عاصمة السعودية.
  • هل تعلم بأن أول مرة يقام فيها مهرجان الجنادرية كان في عام 1985م ومن حينها يقام المهرجان بشكل سنوي دون توقف.
  • هل تعلم بأن مدة فاعليات مهرجان الجنادرية حوالي إسبوعين.
  • هل تعلم عزيزي الطالب بأن عدد الزائرين لمهرجان الجنادرية يزيد عن المليون شخص بشكل سنوي.
  • هل تعلم بأن مهرجان الجنادرية يقام تحت رعاية الحرس الوطني السعودي بشكل كامل.
  • هل تعلم أن المهرجان يهتم بالقيام بالعديد من الأنشطة الثقافية والرياضية إلى جانب القيام بسباق الهجن.
  • كما تقام خلال المهرجان حفلات من الرقص والغناء لإظهار ثقافة وهواية المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم بأن مهرجان الجنادرية يشتهر بسباق الهجن الملحمي حيث يشترك في السباق حوالي ألفين متنافس بمسافة تصل إلى حوالي تسعة عشر كيلومتر تقريبا.
  • هل تعلم بأن الشخص الي يفوز في السباق يحصل على كأس الملك مما يعطي السباق جو من التنافس في هذا المهرجان للحصول على تلك الجائزة الرائعة.
  • هل تعلم بأن مهرجان الجنادرية يعد وسيلة ممتازة للتعرف على أشهى وأطيب المأكولات التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أنه من ضمن أهداف قيام هذا المهرجان التأكيد على القيم الدينية والإجتماعية وكذلك للتعرف على تاريخ البطولات الإسلامية.

قد يهمك

اذاعة عن فصل الشتاء

الفقرة الإخبارية في الاذاعة عن الجنادرية

كما عودناكم أعزائي وأصدقائي بأن نذكر لكم أهم الأخبار المحلية والعالمية التي حدثت موخرا على الساحة السياسية والإقتصادية من أجل الإطلاع على ما هو جديد لمواكبة الأحداث الجارية والطالب…

وهناك يقوم الطالب بذكر أهم الأحداث اليومية التي تذكر بالأخبار والصحف سواء المحلية أو العالمية.

فقرة معلومات إثرائية

وقد إخترنا لكم اليوم تلك الفقرة لتخبركم معلومة عن مهرجن الجنادرية لأننا وعدناكم بأن تكون اليوم الاذاعة عن الجنادرية والطالب….

فقد جاءت فكرة إقامة مهرجان الجنادرية من أجل تطوير سباق الهجن والفروسية، حيث يُقام هذا السباق بشكل سنوي ويشارك فيه الكثير من المتسابقين، وقد حازت تلك الفكرة الترحيب والإنتشار سواء على المستوى الوطني داخل المملكة العربية السعودية أوالمستوى الإقليمي، كما أن الهدف من وراء هذه الفكرة الحاجة إلى إسترجاع تراث المملكة العربيّة السعوديّة الأصيل من جديد، وذلك من خلال تعريف الأجيال الجديدة، وكذلك شعوب العالم كله بهذا التراث العريق الذي طالما إشتهرت به المملكة لسنوات طويلة كما تشارك في المسابقة العيد من الدول.

فقرة نبذة تاريخية عن مهرجان الجنادرية

وخلال اذاعة عن الجنادرية لا بد من ذكر تعريف بسيط وسريع عن هذا المهرجان الهام والطالب…

فقد أقيم مهرجان الجنادريّة لأول مرة في عام 1985م والذي وافق عام 1405هـ، كما تم عقد دورة المهرجان الأولى في الرابع والعشرين من شهر آذار لنفس العام، وفي معظم الأوقات والمعتاد عن هذا المهرجان أنه يعقد في فصل الصيف، بالتحديد في شهري شباط وآذار، ويقام هذا المهرجان تحت رعاية القيادات السعودية الحكيمة وكذلك تحت تأمين الحرس الوطني السعودي، وذلك من أجل التأكيد على الأهمية الخاصة بالمهرجان والتي تمنحها القيادة الحكيمة له.

والهدف الأساسي من قيام المهرجان ربط التكوين الثقافي المعاصر للمواطن السعودي مع الموروث الإنساني الكبير الذي ساهم في بناء الجزء العظيم من تاريخ المملكة العربية السعودية ويتم خلال فاعليات هذا المهرجان دعوة وإستضافة عدد كبير من الدول الصديقة والدول العربية وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يساعد المملكة في تحسين علاقتها السياسية والإقتصادية مع الكثير من الدول على ضوء دعوتهم خلال فاعليات هذا المهرجان الرائع.

خاتمة اذاعة عن الجنادرية

وقد مر الوقت معكم كالعادة سريعا دون أن نشعر فلكل قطار محطة وها نحن قد وصلنا للمحطة الأخيرة من اذاعة عن الجنادرية نرجو أن نكون قد أفدناكم وأن تكونوا قد إستمتعتم بفقراتنا وأسعد الله صباحكم وقلوبكم وعطر لسانكم بذكر الله دائما وأبدا والسلام عليكم رحم الله وبركاته.

وبذلك نكون قد إنتهينا من الحديث عن موضوع اذاعة عن الجنادرية وأهم الفقرات التي تناولتها الإذاعة كالقرأن الكريم والحديث النبوي، وفقرة هل تعلم ومعلومات إئرائية وغيرها من فقرات شيقة.