ادوية لزيادة الوزن بسرعة بمصر

ادوية لزيادة الوزن بسرعة بمصر تساعد على حل مشكلة النحافة التي تواجه العديد من الأشخاص سواء رجل أو امرأة، فهي تسبب لهم مشاكل نفسية كبيرة، بسبب عدم قدرتهم على ممارسة الأنشطة اليومية أو ممارسة الرياضة وغيرها من الأمور الذي تقف النحافة عقبة في حياتهم، بالإضافة إلي إنها تجعل شكل الجسم نحيف للغاية بسبب نقص الوزن عن المعدل الطبيعي للجسم، فمن خلال السطور التالية تقدم أدوية تساعد على زيادة الوزن، وطريقة علاج المشكلة بشكل طبيعي.

قد يهمك أيضاً

هل ينقص الوزن بعد علاج الغدة الدرقية ؟

ادوية لزيادة الوزن بسرعة بمصر :-

ادوية لزيادة الوزن بسرعة بمصر
ادوية لزيادة الوزن بسرعة بمصر

1_ حبوب الخميرة:

هذه الحبوب من أكثر الحبوب المستخدمة لعلاج النحافة والحصول على وزن مثالي، لذلك أصبحت من أقوي الأدوية للتي تساعد على زيادة الوزن في مصر، وتتناول بعد تناول الوجبة مباشرةً، فهي أمنة تماماً، ولكن يوجد بعض الحالات التي يجب تجنبها وتتمثل في النقاط التالية:

  • يجب الابتعاد عنها تماماً للسيدات الحوامل وكذلك المرضعات.
  • عدم تناول هذه الحبوب للأشخاص الذين يعانون من مشكلة حساسية الجلد.
  • لا يجب تناول حبوب الخمير قبل الأكل لإنها تتسبب في حدوث نتائج عكسية وينتج عنها النحافة، لذلك ينصح بتناولها بعد تناول الوجبات مباشرةً لتساعدهم على زيادة الوزن بشكل صحيح.

2_ حبوب البروتين :

وتستخدم حبوب البروتين لزيادة الوزن بشكل جيد تماماً وسريع،  كما تستخدم هذا الحبوب لتخسيس الوزن، وهذا الذي يستغربه العديد من الأشخاص، لكن هذا يرجع بإختلاف الطرق المتبعة في تناولها، مع العلم يجب عدم تناول جرعات كبيرة من تلك الحبوب لعدة تأثيرها على صحة الفرد.

3_ فيتامين سي :

يساعد هذا الفيتامين على تحفيز الشهية ما يزيد من احتمالية زيادة الوزن بالكميات المطلوبة، بالإضافة إلي إنه يعزز من مناعة الجسم بصورة جيدة، ويمكن تناوله في صورة أقراص فوارة.

اقرأ أيضاً

تعرف على اسباب الام المؤخرة عند الجلوس وكيفية علاجها

4_ أدوية فيتامين ب1 :

يعد من الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير على زيادة الوزن بمعدلات كبيرة في وقت قليل، كما يتوفر بأشكال متنوعة في الصيدليات.

5_ زيت السمك :

يعد من أفضل ادوية لزيادة الوزن فهو يعمل على اكتساب الكثير من الوزن بشكل سريع، بالإضافة إلي إنه يعمل على تحسين عملية الهضم ويقلل من الإحساس بالامتلاء وانتفاخ البطن.

6_ دواء درونابينول :

يساعد على تحفيز الشهية نحو الطعام، ويخلصك من الشعور بالغثيان والتقيؤ، ويقلل احساس الامتلاء والانتفاخ الموجود في البطن والمعدة، وبالتالي ينتج عنه زيادة الوزن بمعدلات كبيرة.

7_ كبسولات الكرياتين :

كبسولات الكرياتين
كبسولات الكرياتين

تساعد كبسولات الكرياتين على زيادة الوزن بمعدلات كبيرة خلال وقت قصير، بالإضافة إلي إنه يعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

8_ دواء ميجسترول :

يساعد هذا الدواء على  فتح الشهية لدى الأشخاص المصابون بالنحافة، كما يعالج أعراض فقدان الشهية المسببة لفقدان الوزن بكميات كبيرة.

9_ دواء أوكساندرولون :

يحتوي هذا الدواء على مادة فعالة نشطة وهي “البروجستين الاصطناعي”، التي تلعب دور هام في تحفيز الشهية على تناول الكثير من الوجبات وعلاج فقدان الشهية، ما يعزز من زيادة الوزن بمعدلات مقبولة جيدة.

طرق علاج النحافة بشكل طبيعي :-

  • تناول وجبات صغيرة بحيث لا تملئ المعدة، ويساعدك على تناولك عدة وجبات في اليوم، لإن عند تناولك وجبات كبيرة تشعر بالشبع طوال اليوم.
  • تناول الفواكة والخضروات، وكذلك اللحوم الخالية من الدهون.
  • عدم تناول كميات كبيرة من المياة قبل الوجبات، لإنه تساعد على فقد الشهية.
  • عدم تناول القهوة والمشروبات التي تضم الكافيين أو قليلة السعرات.
  • ينبغي ممارسة الرياضية وعمل التمارسن التي تساهم في بناء العضلات وزيادة الوزن.
  • يمكنك إضافة بعد النكهات أو الأطعمة على الوجبات لزيادة السعرات الحرارية، والتي تتمثل في إضافة الجبن على البيض المخفوق يضاعف من السعرات الحرارية.