اجمل وافضل افلام شارليز ثيرون الممثلة الجميلة

تشارليز ثيرون هي من مواليد 7 أغسطس 1975 بجنوب أفريقيا  وهي ممثلة أمريكية ومنتجة أفلام، وقد حصلت على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة الأوسكار وجائزة جولدن جلوب والدب الفضي لأفضل ممثلة.

وقد برزت ثيرون على الساحة الدولية في التسعينيات من خلال لعب دور سيدة رائدة في أفلام هوليوود “The Devil’s Advocate” 1997 و Mighty Joe Young 1998 و The Cider House Rules 1999.

وفي عام 2003 ، حصلت على إشادة من النقاد لتصويرها للقاتلة ايلين وورنوس في مونستر ، والتي فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ، لتصبح أول جنوب إفريقية تفوز بجائزة الأوسكار في فئة التمثيل الرئيسية.

منذ أوائل عام 2000 ، دخلت ثيرون في إنتاج الأفلام مع شركتيها دنفر وديليلا للإنتاج. أنتجت العديد من الأفلام ، وكان لها دور البطولة في العديد منها ، بما في ذلك The Burning Plain 2008 و Dark Places 2015، وأصبحت ثيرون مواطنة أمريكية في عام 2007 ، بينما احتفظت بجنسيتها الجنوب إفريقية. 

ونستعرض هنا افضل افلام شارليز ثيرون على الاطلاق :

Monster

Monster

مسخ هو فيلم درامي لعام 2003 عن إيلين وورنوس ، وهي قصة حقيقية لتلك القاتلة المتسللةالتي أعدمت في فلوريدا في عام 2002 لقتل ستة أرواح في أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات، ولعبت تشارلز ثيرون دور ووورنوس ، وجسدت كريستينا ريتشي عشيقها الخيالي سيلبي وول.

وكتبتة باتي جينكنز وأخرجت الفيلم أيضا ، ولقد حصلت ثيرون على إشادة من النقاد وفازت بسبعة عشر جائزة ، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ، وجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة للممثلة البارزة وبالفعل هو من افضل افلام افضل افلام شارليز ثيرون .

قد يهمك:

افضل افلام جاك بلاك الممثل الكوميدي المحبوب  

Mad Max: Fury Road

Mad Max: Fury Road

هو فيلم حركة لعام 2015 من إخراج جورج ميلر. ففي منطقة صحراوية قاحلة مروعة ، حيث يكون البنزين والماء سلعاً نادرة ، يتحد ماكس روكاتانسكي (ماكس هاردي) مع إمبراطور فوريوزا (تشارليز ثيرون) للهروب من زعيم الطائفة Hugh Keays-Byrne) وجيشه في شاحنة صهريج مدرعة ، مما يؤدي إلى معركة طويلة على الطريق.

Snow White and the Huntsman

Snow White and the Huntsman

بياض الثلج و الصياد هو فيلم أمريكي خيال علمي لعام 2012 مبني على قصة خيالية ألمانية “الثلج الأبيض” قام بتجميعها الأخوان جريم. في رواية الفيلم عن الحكاية ، تكبر سنو وايت على يد زوجة الأب رافينا ، وهي مشعوذة قوية. بعد هروب سنو وايت إلى الغابة ، أخبرت رافينا إريك هنتسمان أنها سوف تعيد زوجته إذا التقط سنو وايت.

يمكنك الاطلاع على:

اجمل وافضل افلام كاميرون دياز النجمة الجميلة

Sweet November

Sweet November

نوفمبر الحلو هو فيلم درامي رومانسي عام 2001 من بطولة كيانو ريفز و تشارليز ثيرون ، وجمع شمل الممثلين بعد ظهورهم السابق كزوج وزوجة في محامي الشيطان. يستند الفيلم إلى إصدار سابق تم إعداده في عام 1968 ، كتبه هيرمان روشر ويعد من افضل افلام تشارليز ثيرون

The Cider House Rules

The Cider House Rules

قواعد منزل عصير التفاح هو فيلم درامي أميركي لعام 1999 من إخراج لاسيه هالستروم ، استناداً إلى رواية جون إيرفينج التي تحمل نفس الاسم. فاز الفيلم بجائزتين للأوسكار ، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ، إلى جانب أربعة ترشيحات أخرى في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثاني والستين.

حصل جون إيرفينج على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس ، بينما فاز مايكل كين بجائزة الأوسكار الثانية لأفضل ممثل مساعد ، وهو أول ظهور له في عام 1986 لفيلم هانا وأخواتها .

تعرف على:

افضل افلام كيارا نايتلي النجمة المتألقة

 The Devil’s Advocate

The Devil’s Advocate

محامي الشيطان هو فيلم فيلم أميركي لعام 1997 يستند إلى رواية أندرو نيدرمان التي تحمل الاسم نفسه. من إخراج تايلور هاكفورد ونجوم كيانو ريفز ، آل باتشينو ، وتشارليز ثيرون.

عنوان الفيلم هو إشارة إلى عبارة شائعة الاستخدام “داعية الشيطان” ، يحتوي الفيلم على بعض التلميحات البسيطة لملحمة ميلتون ، مثل الاقتباس الشهير “من الأفضل أن تحكم في الجحيم أكثر من الخدمة في الجنة”ويعد من افضل افلام تشاليز ثيرون