أقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس

أقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس ففي معظم الأحيان تكون ألام الأسنان والضروس ألاما غير محتملة وصعبة وليس كل الأشخاص يحبذون تناول المسكنات لأنها تتسبب بالإضرار بالمعدة وفي حال كنت من هؤلاء الأشخاص وتفضل الوصفات الطبيعية فعليك مواصلة قراءة مقالنا لأنه سيتناول الحديث عن أقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس.

أفضل وأقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس

أفضل وأقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تستخدم من أجل تقليل توتر وألم الضروس ومن أهم تلك الوصفات ما يلي

أولا المضمضة بالماء والملح

حيث تعد طريقة الغرغرة أو المضمضة بالماء المالح من أهم وأقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس، وذلك لأن المياه المالحة تعد بمثابة مطهر طبيعي للأسنان وتعمل أيضا على تخفيف الإلتهابات، كما تساهم في فك جزيئات الطعام العالقة بين الأسنان.

كما يستخدم الماء المالح كعلاج طبيعي لشفاء الجروح الفموية، وتكون طريقة الإستعمال من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، ويتم إستخدامه كغسول للفم أربعة مرات في اليوم، وفي حال معاودة الألم وعدم تخفيف التورم بالضرس يجب عليك التوجه إلى طبيب الأسنان.

قد بهمك

فيفادول بلص Fevadol Plus دواء مسكن للألام

ثانيا كمادات بالماء البارد

حيث تعمل الكمادات الثلجية على تقليل ألم الأسنان عمومًا دون النظر للسبب المؤدي لهذا الألم، ويتم ذلك من خلال وضع كمادات ثلجية أو حتى كيس من الخضراوات المثلجة على المكان لذي تشعر به بالألم على وجنتك.

حيث تساهم البرودة في تضيق الأوعية الدموية في منطقة الإصابة، ما يساعد في التخفيف من الدم المتدفق إليها، وبالتالي تساعد في تخفيف التورم والالتهاب وهذه الطريقة تعتبر أقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس.

ثالثا القرنفل

القرنفل

وذلك لأن القرنفل يحتوي على مواد معينة تعمل كمسكنات ألم طبيعية، بالإضافة إلى أنه يمتلك خصائص هامة للقضاء على للبكتيريا والتهابات اللثة والأسنان.

ويمكنك إستعمال القرنفل كأقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس إما عن طريق وضع القليل من زيت القرنفل على قطعة قطن وتقوم بوضعها على مكان الألم، أو عن طريق مضغ فص من القرنفل المجفف على الضرس الذي يؤلمك لمدة نصف ساعة تقريبًا.

رابعا اللجوء لإستعمال الشاي الأخضر

حيث يمكنك إستعمال أكياس شاي النعناع من أجل تقليل الألم وتهدئة اللثة الحساسة، ويتم ذلك من خلال ترك كيس من شاي النعناع حتى يبرد، ومن ثم تقوم بوضعه على المنطقة المصابة، هذا بالإضافة لوجود طريقة أخرى أفضل وتكون من خلال وضع كيس من شاي النعناع المستعمل في الفريزر ويترك لمدة دقائق، ثم تقوم يوضعه على المكان الذي تشعر فيه بالألم، وهذه الطريقة تعتبر أقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس ويتم إستخدامها مرتين باليوم.

خامسا الثوم

الثوم
الثوم

فالمعروف عن الثوم أن له العديد من الإستخدامات في المجال الطبي منذ زمن طويل، وذلك لأنه يحتوي على مضادات حيوية تعمل على التخلص من البكتيريا الضارة، ويعتبر الثوم مسكن قوي للآلام، ويمكنك إستخدامه كأقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس عن طريق طحن فص من الثوم للحصول على عجينة، ومن ثم تقوم بوضعها على المنطقة المصابة، ويمكنك إضافة القليل من الملح، هناك طريقة أخرى وهي مضغ فص من الثوم مرتين باليوم من أجل تخفيف الألم.

سادسا إستخدام أوراق الجوافة

حيث تحتوي أوراق الجوافة على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات، كما تستخدم في علاج الجروح، وذلك عن طريق إما مضغ أوراق الجوافة ثلاث مرات في اليوم، أو من خلال طحنها وإضافتها إلى الماء المغلي،ومن ثم تقوم بإستخدامها كغسول للفم فهذه الطريقة تعتبرأقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس.

سابعا صودا الخبز

وذلك من خلال غمس قطعة من القطن في صودا الخبز حتى تبتل بالكامل، ومن ثم تقوم بوضعها على مكان الألم، وذلك من خلال تخفيف وجع الأسنان، ويمكنك إستعمالها بطريقة أخرى عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في القليل من الماء الدافئ، وتقوم بإستعماله كغسول للفم من أجل التخلص من الألم سريعاً.

تعرف على

مسكن الم عصب الأسنان وعلاج الأسنان

أهم الأسباب المؤدية لألام الضرس

فبعد أن تعرفنا على أقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس سوف نتناول الحديث عن أهم الأسباب المؤدية للشعور بألام بالضرس والتي تكون كالتالي

التهاب الجيوب الأنفية

فمن الممكن أن تؤدي عدوى الجيوب الأنفية إلى الشعور بألم الأسنان في الصباح.، وذلك من خلال إنتفاخ الجيوب الأنفية ما يترتب عليه الضغط على الأعصاب في الوجه، بما في ذلك الأعصاب الموجودة حول الأسنان، مما يؤدي إلى الشعور بالألم عند الاستيقاظ في الصباح.

أمراض اللثة

حيث يمكن الإصابة بأمراض اللثة بسبب تراكم الجير على الأسنان، ومن الممكن أن يؤدي الإلتهاب إلى ظهور إحمرار في اللثة حول الأسنان وكذلك تورمها، ومن الخطأ تشخيصها بأنها مجرد ألم في الأسنان لأنه قد يؤدي في نهاية المطاف لتفكك الأسنان وضعفها.

خراج الأسنان

في حال أصابة اللثة أو الأسنان بالبكتيريا، فمن الممكن أن تصاب بخراج الأسنان، وبالطبع في هذه الحالة ستشعر بألم شديد.

ومن أهم أعراض الإصابة بخراج الأسنان ما يلي

  • الإصابة بالحمى.
  • وكذلك الإصابة بتورم الغدد في الرقبة والفك وآلام الوجه بالقرب من السن المصاب.
  • كما يصاب الشخص برائحة كريهة للفم وغير المبررة.
  • وكذلك الشعور بالألم عند القضم.
  • وفي حال شعر الإنسان بذلك يجب التوجه إلى طبيب الأسنان لأنه في حال أصيب بالعدوى ستضر الفم كله.

تسوس الأسنان

فمن أهم الأسباب المؤدية للشعور بألام بالأسنان والضرس الإصابة بالتسوس، وتحدث تلك المشكلة والإصابة بالتجاويف بسبب البكتيريا التي تأكل المينا، ومن الممكن أن يؤدي تسوس الأسنان إلى تهيج عصب الأسنان، ما يتسبب في الشعور بالألم، وإذا لم تعالج من الممكن أن تتوغل البكتيريا إلى داخل السن أو الضرس وتسبب التهاب اللب المؤلم، لذلك، ولهذا في حال الإصابة بالتسوس ينصح بعمل حشوات لملء التجاويف في أسرع وقت ممكن.

صرير الأسنان

فهناك الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة “طحن الأسنان” أثناء النوم، ومن الممكن أن الشخص لا يشعر بأنه يقوم بذلك ويتم إكتشاف الصرير عند طريق الكشف عند طبيب الأسنان للتعرف على مكان تأكل الأسنان.

السن المغمور

فيمكن إصابة الشخص بمشكلة السن المغمور عندما لا توجد مساحة كافية في اللثة من أجل خروج السن من تحت خط اللثة. ما يؤدي إلى إصابة الشخص بالألم عند منطقة الضغط على اللثة. وهناك حالات تشعر بالألم فقط في الصباح وهناك حالات أكبر تشعر بالألم طوال اليوم، وتلك الحالة غالبًا تصيب ضروس العقل والأضراس الثالثة، ومن الممكن أن تصيب أنياب الفك العلوي.

قد يهمك

 أنواع تلبيسات الأسنان

إضطراب المفصل الصدغي الفكي

حيث يكون السبب وراء إصابة الشخص بإضطراب المفصل الصدغي الفكي TMD إلتهاب مفصل الفك والهياكل المحيطة. حيث يقوم مريض TMD بإستخدام عضلات الفك بقوة عند مضغ الطعام ما يؤدي إلى الضغطً بشكل قوي على الأسنان، ما يتسبب في الشعور بألم الأسنان، كما تعد تلك المشكلة واحدة من أهم مضاعفات الإصابة بصرير الأسنان.

وبذلك نكون قد إنتهينا من الحديث عن أقوى وصفة في العالم لايقاف ألم الضرس وأهم الأسباب المؤدية للإصابة بألام الضرس.