أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب من أحب الأيام عند الله عز وجل يوم الجمعة، حيث يُستجاب فيه الدعاء خاصةً قبل غروب الشمس، ولكي يتقرب العبد من الله يُكثر من الدعاء والصلاة حتي تتقبل الأعمال الصالحة ويغفر له ذنوبه، فلا يوجد أفضل من قول الأدعية المستجابة في يوم الجمعة اليوم الذي يُعد فرح في السماء تسعد به الملائكة وجميع المسلمين، فلا يفوتك هذا اليوم المُفضل عند رب العزة.

قد يهمك أيضاً

دعاء لحفظ الانسان من جميع ما يصيبه من الشر

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

يوم الجمعة من الأيام الخيرة والمفضلة عند الله عز وجل ويوجد الكثير من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها طوال اليوم وتحديداً قبل غروب الشمس ليقبل منك الله صالح أعمالك ويبعد عنك كل ما هو ضرر وشرر يصيبك، نقدم الآن أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب:

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، و يا ذا القوة المتين، و يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • اللّهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال، وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك.
  • اللهم إني اسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللّهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين.

اقرأ كذلك

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

افضل دعاء مستجاب يوم الجمعة

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

دائماً يبحث الشخص عن أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب مُستجاب، حيث أمرنا الرسول صلي الله عليه وسلم أن الدعاء يقضي الحاجة ويوسع الرزق، ويقرب العبد من رب العزة، ويكرمه في حياته القادمة ويحفظه من كل سوء وضرر، فالعبد الذي يدعو الله دائماً يكون لديه مكانه عظيمة.

  • اللّهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • اللّهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين.
  • اللهم أرزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين.
  • اللّهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذلّ، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك. وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً.
  • اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقيه، وفي جنّتِكَ أوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنياتنا أعطينا. وبفضلِكَ أغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

يجب أن يهتم العبد بيوم الجمعة ويقترب لله عز وجل بالأدعية ويردد كثيراًـ ويكون عنه يقين بأن الله يستجيب لدعاءه، بالإضافة أن كثرت الدعاء يجعل بداخلك راحة ويخصلك من أي هموم أو حون يصيبك، فحافظ على ترديد أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب، والدعاء في الساعات الأيام لليوم، فعند انتهاء يوم الجمعة تذهب الملائكة لله عز وجل تقول له فلان يدعو لك بكذا، وفلان يتمني كذا، وفلان يريد المغفرة والتوبة وهكذا، وجب أن تتذكر أن الله لا يخلف الميعاد ويغير أحوال العبد للأفضل، فالدعاء يغير القدر.

  • اللهم اني عبدك وانتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني وأسألك الشفاء فعافني ورحمتك فارحمني وراحة البال ربي اني اسألك بعز عظمتك وجلالك.
  • يحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين اللهم نور لي دربي وأغفر لي ذنبي وحقق لي ما يكون خير لي وما أتمناه يا رب العالمين اللهم طهر قلبي.
  • واشرح صدري واسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتك وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي وتغفر ذنبي واصلح حالي وأجلو حزني وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي وأجعل فيما أحب نصيب.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللّهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال، وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك.

قد يهمك أيضاً

جميع ادعية القران الكريم مكتوبة مرتبة حسب ترتيب المصحف الشريف

أدعية لقضاء الحوائج

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي، وعافني، واعفُ عني، واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله، عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب، فالدعاء يخلصك من الهم والحون والكرب ويبعد عنك المصاعب التي تواجهك في الحياة ، فادعوا لله عز وجل كثيراً ولا تملوا من الدعاء فكله خير ويساعدك في التقرب لله، كما أكثروا من الاستغفار يوم الجمعة والصلاة والسلام على رسول الله.