أدعية لجلب الرزق والمال وسداد الدين

أدعية لجلب الرزق والمال وسداد الدين يبحث عنها الكثير من الأشخاص بشكل دائم، حيث يبذل الإنسان مجهود كبير للحصول على المال وسداد ما وراءه من دين أو متطلبات ما بحياته، وأيضاً لتوفير حياة كريمة، وعند الوقوع في الضيق والرزق القليل يلجأ العبد إلي الله عز وجل ويدعو له بتغير حاله للأفضل، لذلك نقدم لكن أقوي أدعية لجلب الرزق والمال وسداد الدين، فالدعاء يغير القدر ويبدل الحال للأحسن.

قد يهمك أيضاً

تعرف على دعاء الأرق و قلة النوم كما ورد بالسنة النبوية المطهرة

أدعية لجلب الرزق والمال وسداد الدين

أدعية لجلب الرزق والمال وسداد الدين
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم يا كافل العباد وواهب الأرزاق أرزقني نورا في القلب، وضياء في الوجه، وعافية في البدن، وسعة في المال والعلم والعمل، ومحبة في قلوب الناس، وحسن الصفات وصلاح الأعمال والنيات.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

اقرأ كذلك

دعاء قوي على الظالم الحاقد بالهلاك

أفضل الأدعية لجلب الرزق والخير الوفير

أفضل الأدعية لجلب الرزق والخير الوفير
  • اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يُخَيِّبُ مَنْ رَجَاهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَكِلُ مَنْ تَوَكَّلَ عَلَيْهِ إِلَى غَيْرِهِ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ يَقِينَا حِينَ تَنْقَطِعُ عَنَّا الْحِيَلُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ رَجَاؤُنَا يَوْمَ تَسُوءُ ظُنُونُنَا وَأَعْمَالُنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَكْشِفُ حُزْنَنَا عَنْ كَرْبِنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالْإِحْسَانِ إِحْسَانًا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالصَّبِرِ نَجَاة.
  • اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ.

دعاء الرزق وجلب المال مستجاب

دعاء الرزق وجلب المال مستجاب
  • اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا الله يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اللهم في هذه الليلة المباركة ارحم ضعفي وقلة حيلتي واقضي ديني و فك اسري واغفر ذنبي وعافني وارزقني الخير اكثر مما اطلب وصل اللهم وسلم على حبيبك و نبيك و عبدك و رسولك محمد تسليما كثيرا.
  • اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى اللهم أقضي حاجتي وفرج كربتي وسد ديني.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا أدعية لجلب الرزق والمال وسداد الدين لتطلب من الله عز وجل سعة الرزق وقدوم الخير والبركة في حياتك القادمة.